أهم الأخبار اليوم .. «بيت العائلة» يعقد جلسة صلح لإنهاء نزاع بين عائلتين بقرية الحواصلية بالمنيا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عقد بيت العائلة في المنيا جلسة صلح لإنهاء نزاع بين عائلتين بقرية الحواصلية بمركز المنيا، على خلفية تغيب فتاة، واتهام شاب، باختطافها، مما أدي إلى إشعال النيران بمنزل المتهم.

حضر الصلح الشيخ محمود جمعة، الأمين العام، والقس بولس نصيف، ممثلاً عن الكنيسة، وعادل مصيلحي، مقرر بيت العائلة، و5 نواب بالبرلمان، وهم، شادي أبوالعلا، وعلاء السباعي، وسيد بريدعه، والعمدة عثمان، وحسن العمدة، وتم الاتفاق على التصالح والتراضي، والتوقيع على شرط جزائي 500 جنيه لمنع تجدد الخلافات.

وقال عادل مصلحي، مقرر بيت العائلة، إن الطرفين اتفقا على التصالح، وعدم التعرض لبعضهما، والتصدي للشائعات التي يطلقها البعض، والتنازل عن جميع المحاضر، والدعوى المقامة، على أن يتم توحيد الخطاب الديني، وخطبة الجمعة القادمة في مساجد القرية الأربعة، وكذا الكنائس لتتناول التسامح والحب.

كان اللواء رضا طبلية، مدير أمن المنيا، تلقى إخطاراً من عمليات النجدة، بوقوع مصادمات بين مسلمين وأقباط بقرية الحواصلية التابعة لمركز المنيا، على خلفية تحرير محضر بقسم الشرطة يفيد بتغيب فتاة تدعي «رقية-ا»، مسلمة، واتهمت أسرتها شابا يدعي «عجايبي-ث»، مسيحيا، بأنه يقف وراء اختفائها، وعلي إثر ذلك ردد بعض المغرضين شائعات بوجود علاقة بين الفتاة والشاب، وقام أقارب الفتاة بحرق عشة وفرشة خضار لعائلة الشاب المسيحي وتدخلت أجهز الأمن لمنع تفاقم الأحداث.

وكشفت التحريات التي أجراها المقدم أحمد صلاح، رئيس مباحث مركز المنيا، تحت إشراف اللواء محمود عفيفي والعميد عبدالفتاح الشحات، أن الفتاة تغيبت فجأة، وتبين أنها تركت منزل أسرتها بالقرية لسوء معاملتها، وأنها كانت تحاول السفر إلى القاهرة، فأطلق بعض الشباب شائعات بأنها على علاقة بشاب مسيحي، وعلي إثر ذلك حدثت مصادمات بين الجانبين.

وأضافت التحريات أنه لا توجد أي علاقات بين الفتاة وآخرين، ولكن الشائعات التي ترددت على غير الحقيقة أدت إلى حدوث تواترت بين الجانبين، وتم ضبط الفتاة بمحطة قطار وبرفقتها شخص مسلم من قرية دماريس، وتبين أنها كانت ترغب في أن يساعدها على السفر للقاهرة للعمل هناك هرباً من سوء معاملتها.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «بيت العائلة» يعقد جلسة صلح لإنهاء نزاع بين عائلتين بقرية الحواصلية بالمنيا .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق