أهم الأخبار اليوم .. وزير الاتصالات: شركة برأسمال مليار جنيه لإنشاء مناطق تكنولوجية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال ياسر القاضي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن مجلس الوزراء وافق في اجتماعه الأسبوعي الأربعاء على إنشاء شركة مساهمة مصرية لإنشاء وتطوير وإدارة المناطق التكنولوجية، برأسمال مصدر مليار جنيه، وغرضها إنشاء المناطق التكنولوجية.

وأوضح «القاضي»، في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، الأربعاء، أنه سيتم البدء بالعمل في منطقتي برج العرب وأسيوط الجديدة، وستتولى الشركة إنشاء وتطوير ٦ مناطق تكنولوجية متفق عليها سابقا.

وأضاف الوزير أن المساهمين في الشركة، وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وهيئة المجتمعات العمرانية، لافتا إلى أن هذه المناطق ستساهم في توفير فرص العمل وتحقيق العدالة بالمحافظات.

وأشار القاضي إلى أن المرحلة الثانية ستشمل إقامة مناطق تكنولوجية في أسوان وبني سويف ومدينة السادات والعاشر من رمضان، موضحا أنه تم توفير الأراضي للمناطق التكنولوجية.

ولفت الوزير إلى أنه بنهاية عام ٢٠١٦، ستكون المرحلة الأولى جاهزة للتسكين، مشيرا إلى وجود مفاوضات مع شركات عالمية ومحلية، وهناك ٤ شركات تقدموا بطلب للتواجد في المناطق التكنولوجية بمجرد الانتهاء من مبانيها.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. وزير الاتصالات: شركة برأسمال مليار جنيه لإنشاء مناطق تكنولوجية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق