أهم الأخبار اليوم .. إحالة تحقيقات «مقتل إرهابي كرداسة» لأمن الدولة لارتباطه بعناصر «تفجير شقة الهرم»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أحالت نيابة مركز إمبابة وكرداسة، الأربعاء، أوراق التحقيقات في حادث مقتل أحد إرهابى بقرية كفر حكيم بكرداسة، خلال مداهمة أمنية لشقة كان يقطنها، وزميلاً له تمكن من الهروب، الأحد الماضى، إلى نيابة أمن الدولة العليا لاستكمال التحقيقات، وذلك لارتباط القتيل بعناصر الخلية الإرهابية التي فجروا شقتهم بمنطقة الهرم، الخميس الماضى، خلال مداهمة قوات الشرطة لهم، مما أدى إلى مقتل 8 شرطيين، و3 مدنيين.

وقالت مصار قضائية إن قتيل المداهمة في كرداسة، ويُدعى محمد عبدالعزيز، والذى أطلق النيران تجاه قوات الأمن بحسب التحقيقات، عضو بخلية الهرم الإرهابية، المكونة من عناصر تكيفيرية، وعلى صلة بخلية البدرشين التي ضبط أجهزة الأمن اثنين منهما داخل مزرعة داوجن تحوى مواد مفرقعات ومتفجرات.

وأضافت المصادر أن تحقيقات نيابة أمن الدولة توصلت إلى أن عناصر الخلايا الإرهابية بالهرم وكرداسة على صلة بعناصر تكفيرية بشمال سيناء والعريش، وقررت حبس 3 من عناصرها، 15 يومًا على ذمة التحقيقات.

وتابعت المصادر أن النيابة استعجلت أجهزة الأمن في إلقاء القبض على زميلا الإرهابى قتيل مداهمة شقة كرداسة، وطالبت بالبحث والتحرى عن باقى عناصر خليتى الهرم والبدرشين، كما تكثف أجهزة الأمن من جهودها لضبط عناصر خلية «رابعة» على صلة بتلك الخلايا السابقة بمنطقة بولاق الدكرور، والتى داهمت قوات الشرطة مكان اختبائها بشقة سكنية في منطقة فيصل، لكن تبينّ أن قاطنيها هربوا بعد تفجير شقة إرهابى الهرم.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. إحالة تحقيقات «مقتل إرهابي كرداسة» لأمن الدولة لارتباطه بعناصر «تفجير شقة الهرم» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق