عاجل

أهم الأخبار اليوم .. وزير الأوقاف: الجماعات الإرهابية تستخدم الدين لتحقيق أهداف سياسية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد وزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، أن مملكة البحرين من الدول التي تقف بوضوح في جانب مواجهة التطرف والإرهاب لأنها «كشأننا جميعا عانت وتعاني ما نعانيه جميعا في المنطقة العربية من موجات التطرف والإرهاب المصنوعة».

وقال وزير الأوقاف، في تصريح لوكالة أنباء البحرين «بنا»، على هامش مؤتمر «حقوق الأقليات الدينية في الديار الإسلامية.. الإطار الشرعي والدعوة إلى المبادرة» الذي يعقد في مدينة مراكش المغربية حاليا، إن «العلاقات بيننا وبين مملكة البحرين علاقات ودية وأخوية راسخة وقوية ومتينة، ونتبادل الزيارات في المناسبات الفكرية والثقافية».

وفي ما يتعلق بمشاركته بمؤتمر «مراكش» قال الوزير: «نأمل في هذا المؤتمر أن يصل صوتنا إلى المؤسسات الدولية، وقد اجتهدت أن أوصل رسالة واضحة إلى الأمم المتحدة من خلال ممثل الأمين العام للأمم المتحدة ومن خلال وضع مبادرتين بين يدي المؤتمر».

وأضاف «مختار» أن المبادرة الأولى تهدف إلى «تجريم ازدراء الأديان واحترام خصوصيتها وعدم المساس بمقدساتها»، اما المبادرة الثانية فهي «مبادرة المواطنة المتكافئة القامة على الحقوق والواجبات واعلاء الدولة الديمقراطية الحديثة القائمة على أساس القانون بعيداً عن التجاذبات الحزبية والطائفية والمذهبية المبنية على التعايش السلمي بين البشر جميعا بلا استثناء ولا تميز ولا تفرقة في التعامل مع الدول أو الكيل بكيلين أو بمئة كيل».

وفي ما يتعلق بالجماعات الإرهابية ومحاولة ربطهم بالدين، قال وزير الأوقاف: «إن هذه الجماعات ذات أهداف وأبعاد سياسية لا علاقة لها بالدين إنما هي تتخذ الدين مطية لتحقيق أهداف سياسية وهو ما يجب أن نتخلص منه».

كما أعرب وزير الأوقاف عن تقديره واعتزازه بدور مملكة البحرين في التصدي للارهاب والجماعات الارهابية، متطلعاً أن تكون له زيارة قريبة لمملكة البحرين.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. وزير الأوقاف: الجماعات الإرهابية تستخدم الدين لتحقيق أهداف سياسية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق