أهم الأخبار اليوم .. محافظ بورسعيد يتفقد مشروع الإسكان التعاوني

0 تعليق 14 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تفقد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، يرافقه اللواء حسام الدين مصطفى رزق، رئيس الهيئة العامة لتعاونيات الإسكان، موقع الإنشاءات لمشروع الإسكان التعاوني بمنطقة غرب العلاج الطبيعي بحي المناخ.

وقال المحافظ إن بورسعيد بدأت مرحلة التحول إلى بلد سياحي اقتصادي عالمي مع بدء العمل بمشروع تطوير شرق بورسعيد، حيث أن أكثر من 65 % من التجارة العالمية تعبر من بورسعيد، ولابد أن يكون لها تصنيف آخر من خلال استحداث شبكة الطرق بها والإسكان وتوفير المناطق الترفيهية والثقافية بها.

ومن جانبه، أكد رئيس الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان أن هذا المشروع يأتي كثمرة للتعاون بين محافظة بورسعيد والهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، لإنشاء مشروع الإسكان التعاوني الاستثماري بحي المناخ، ليمثل نقلة حضارية لمنطقة وسط بورسعيد، ووضع مراكز جذب تجارية وترفيهية وسكنية جديدة على جانبي محور شارع الأمين لإيجاد حلول لحالة الازدحام الحالي التي تشهدها منطقة الكورنيش.

وأضاف أن المشروع يتكون من 68 برجا تعاونيا يتضمن جراجات و11 دورًا سكنيًا بإجمالي عدد وحدات 3036 وحدة سكنية، و26 برجا استثماريا عبارة يتضمن دور أرضي وأول للأنشطة التجارية و9 أدوار سكنية، بإجمالي عدد وحدات 936، بالإضافة إلى إنشاء جراج متعدد الطوابق سعة 1460 سيارة ومركز تجاري وثقافي ومحلات ومطاعم و4 سينمات وملاهٍ للأطفال ومركز ترفيهي ومسجد.

وطالب «حسام الدين» شركة المقاولات التي تقوم بتنفيذ المشروع سرعة الانتهاء من الأعمال التي تقوم بها، مشيرًا إلى أن الشركة تسلمت الموقع في 12 يناير الجاري، حيث من المفترض أن تقوم بتسليمه خلال 24 شهرا من تاريخ تسلمها.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. محافظ بورسعيد يتفقد مشروع الإسكان التعاوني .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق