أهم الأخبار اليوم .. وزير النقل: «سكك حديد مصر تحتل المرتبة 78 على العالم بعد أن كانت الثانية»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال سعد الجيوشي، وزير النقل، إن السكة الحديد المصرية تحتل المرتبة 78 على مستوى العالم وبلغت ديونها 36 مليار جنيه، بعد أن كانت المرتبة الثانية على مستوى العالم.

وقال «الجيوشي» خلال زيارته إلى محطة السكة الحديد الرئيسية في لندن، اليوم الأربعاء، للقاء المسؤولين هناك وبحث كيفية الاستفادة من خبرتهم في النهوض بالسكة الحديد في مصر، بعدما أصبحت تحتل المرتبة 78 على مستوى العالم وديونها 36 مليارجنيه بعد أن كانت رقم 2 بعد بريطانيا التي أنشأت السكة الحديد في العالم.

وقال أحمد إبراهيم، المتحدث الرسمي لوزارة النقل، إن «الجيوشي» يبحث الاستفادة من التجربة الإنجليزية في إدارة منظومة النقل المتكامل داخل لندن لتطبيقها كنقل حضري للقاهرة الكبري وفق تكامل لأنظمة النقل (طرق /سكة حديد /مترو /نقل نهري)، وبحث سبل التعاون بين الجانبين في مجالات النقل البري والسكك الحديدية والنقل البحري.

وأضاف «إبراهيم» أن «الجيوشي» سيلتقي خلال الزيارة التي تستغرق 3 أيام مع الخبراء والمستثمرين الإنجليز ودعوتهم إلى الاستثمار في مجال النقل في مصر.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. وزير النقل: «سكك حديد مصر تحتل المرتبة 78 على العالم بعد أن كانت الثانية» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق