عاجل

أهم الأخبار اليوم .. «بن حلي»: السيسي سيطرح إنجازات ملف تغير المناخ في قمة أديس ابابا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال السفير أحمد بن حلي، نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية، وممثلها في اجتماعات القمة الأفريقية في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، إن هناك تعاونًا وثيقًا بين الجامعة العربية والاتحاد الأفريقي في كافة الملفات الحيوية المشتركة بين الجانبين، وفي مقدمتها كيفية مواجهة الإرهاب ووقف النزاعات والصراعات المسلحة في القارة الأفريقية، والدول العربية الموجودة بها.

وأشار نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية إلى أن هناك قضية محورية بين الجامعة والاتحاد تتمثل في قضية التغييرات المناخية والبيئة، وأن الرئيس عبدالفتاح السيسى سيطرح الرؤية الأفريقية وما تم إنجازه في هذا الملف «بوصفه رئيسًا للجنة المناخ لرؤساء الدول والحكومات في الاتحاد الأفريقى»، حيث سيتطرق السيسي إلى ما تم إنجازه في أعقاب قمة المناخ في باريس، ودور القارة الأفريقية في هذا الملف.

وذكر «بن حلي»، لـ«المصري اليوم»، في تصريحات على هامش اجتماعات المجلس التنفيذي للاتحاد الأفريقي، أن التعاون بين الجامعة العربية والاتحاد الأفريقى «يشمل سبل دعم التعاون الاقتصادي في القارة ومع الدول العربية كافة، بالإضافة إلى التنسيق الوثيق والمستمر بين الجانبين في المحافل الدولية، خاصة فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية وهي قضية العرب المحورية الأولى، مشيرا إلى الدعم الأفريقي المستمر لحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة في إقامة دولته على حدود الرابع من يونيو، وعاصمتها القدس الشرقية».

وقال «بن حلي» إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبومازن «سيحضر فعاليات القمة الأفريقية، ويلقي كلمة أمام رؤساء الدول الأفريقية، حول مستجدات الأوضاع في الأراضى الفلسطينية المحتلة، ورؤية القيادة الفلسطينية والعربية تجاه القضية، وموقف المجتمع الدولي منها، كما سيقدم الشكر للاتحاد الأفريقي وقادة الدول الأفريقية على الدعم المستمر للقضية ولحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة».

وذكر «بن حلي»، فيما يتعلق بالملف الليبي والتنسيق مع الاتحاد الأفريقي حوله، أن هناك تنسيقًا كاملاً في هذا الشأن سواء على المستوى السياسي أو مسألة المفاوضات التي تتم برعاية أممية، مشددًا على أن الجامعة العربية لم تتخلّ يومًا عن دورها تجاه الشعب الليبي».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «بن حلي»: السيسي سيطرح إنجازات ملف تغير المناخ في قمة أديس ابابا .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق