عاجل

أهم الأخبار اليوم .. بالإجماع.. منظمات واتحادات الأعمال ترفض مشروع قانون العمل الجديد

0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

انتهت لجنة التشريعات الاقتصادية، بجمعية رجال الأعمال المصريين برئاسة المستشار محمود فهمى، الأربعاء، إلى رفض مشروع قانون العمل الجديد وتعديلاته حتى 24 يناير 2016، والمعد بوزارة القوى العاملة، والذي ناقشته في اجتماعها المشترك مع ممثلى اتحادات ومنظمات الأعمال.

حضر الاجتماع عدد كبير من ممثلى اتحادات ومنظمات الأعمال ضم كلا من اتحاد الصناعات المصرية والاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء والاتحاد المصري للغرف السياحية وجمعية مستثمرى بورسعيد.

واستغرق الاجتماع، وفقًا لبيان صادر عن الجمعية، ثلاث ساعات، شهدت مناقشة المشروع وتعديلاته، لتنتهي برفض المشروع وتعديلاته بالاجماع ومطالبة الحكومة بوقف إجراءاتها في استصدار المشروع بتعديلاته حيث أنه يضر بالمستثمر الوطني والأجنبي وكذلك العامل المصرى ولا يواكب طبيعة المرحلة التي تمر بها البلاد .

وأوصى الحضور بتشكيل لجنة تضم كافة الإتحادات والمنظمات المعنية ويمثل فيها جميع أطراف العملية الإنتاجية من عمال وأرباب أعمال وذلك لإعداد مشروع قانون جديد أو إدخال التعديلات اللازمة على قانون العمل الحالي رقم 12 لسنة 2003 على ضوء ما تسفر عنه دراسة اللجنة المذكورة، وذلك بما يحقق العدالة بين جميع الأطراف وأرباب الأعمال والعمال على نحو متوازن دون التحيز لطرف دون الآخر وبمراعاة عدم المساس بحقوق العامل وحقوق صاحب العمل.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. بالإجماع.. منظمات واتحادات الأعمال ترفض مشروع قانون العمل الجديد .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق