أهم الأخبار اليوم .. مقتل تكفيريين بسيناء.. وإصابة مواطن فى سقوط قذيفة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قالت مصادر أمنية بمحافظة شمال سيناء، الأربعاء، إن تكفيريين، بينهما قيادى بارز، لقيا مصرعهما بمدينة العريش وبوسط سيناء، خلال تبادل إطلاق رصاص مع قوات إنفاذ القانون فى سيناء، فيما أُصيب ضابطا شرطة ومجند، فى حادثى انقلاب سيارتين على الطريق الدولى الساحلى بشمال المحافظة.

وأوضحت المصادر أن معلومات وردت لأجهزة الأمن باختباء أحد العناصر التكفيرية الخطيرة بمنطقة جبلية بوسط سيناء، وداهمت قوات الصاعقة المكان، للقبض عليه، إلا أنه بادر بإطلاق النار على القوات، التى ردت، ما أسفر عن مقتله، وضبطت القوات بحوزته سلاحا آليا وجهاز اتصال ماركة موتوريللا وجهازى محمول جارٍ تفريغ بياناتهما.

وتابعت أن عنصرًا تكفيريًا آخر لقى مصرعه، فى انفجار عبوة ناسفة حاول زرعها بجوار الطريق الدولى «العريش- القنطرة شرق» بمدخل مدينة العريش، لاستهداف القوات خلال أعمال التمشيط والمداهمات بالمنطقة، وتبين أن الإرهابى مطلوب ضبطه، على خلفية زرع عبوات ناسفة بطريق القوات.

فى سياق آخر، سقطت قذيفة مجهولة المصدر على منزل بقرية الأمل شرق مدينة العريش، ما أدى إلى تدميره وإصابة عبدالعزيز سلامة حمدان، 25 سنة، ببتر فى يده اليمنى، وشظايا متفرقة بالصدر والبطن.

من جانبها، واصلت قوات الأمن بالعريش عمليات المداهمة والتمشيط لعدد من الأحياء والمناطق بالمدينة، لملاحقة العناصر الإجرامية والإرهابية، حيث ألقت القبض على 3 من المحكوم عليهم فى قضايا متنوعة، و8 من المشتبه فى انتمائهم للجماعات التكفيرية، وجارٍ فحصهم والتحرى عنهم، كما تمكنت القوات من تفجير عبوة ناسفة، عُثر عليها على الطريق الدائرى بالمدينة.

من ناحية أخرى، أُصيب ضابطا شرطة ومجند بإصابات مختلفة فى انقلاب سيارتى ملاكى على الطريق الدولى «العريش- القنطرة شرق»، بسبب الظروف الجوية السيئة، وتم نقلهم إلى مستشفى العريش العسكرى.

وأشارت المصادر إلى أن الحادثين أسفرا عن إصابة كل من النقيب أسامة عزت العزوزى، والنقيب أحمد سلامة أحمد، والمجند أسامة عزت عبدالفضيل، من محافظة الجيزة.

وفى سياق موازٍ، أصيب ملازم الشرطة، مجدى زايد السيد، فى انقلاب سيارة ملاكى على الطريق الدولى «العريش- القنطرة شرق»، بمنطقة المزار، وتم نقله لمستشفى العريش العسكرى للعلاج.

وكشفت المعاينة انقلاب سيارة الضابط ملاكى رقم «241 ق. ن. س مصر»، على الطريق نتيجة الظروف الجوية التى تشهدها المحافظة.

شيع المئات من أهالى الأقصر، الأربعاء، جنازة المجند شعيب أحمد محمد، 23 سنة، الذى استشهد، الثلاثاء، إثر إصابته بطلق نارى بالرأس، بمنطقة الماسورة برفح.

وسادت حالة من الحزن فى عزبة منصور فى حاجر المريس بمركز الطود، مسقط رأس الشهيد، وانخرط عدد من أقاربه فى بكاء هستيرى أثناء تشييع الجنازة وقال عدد من الأهالى إن الشهيد كان محبوبًا من الجميع ويتمتع بسمعه طيبة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. مقتل تكفيريين بسيناء.. وإصابة مواطن فى سقوط قذيفة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق