أهم الأخبار اليوم .. ضحايا الطقس: مصرع وإصابة 46 بسبب الأمطار

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شهدت المحافظات، الأربعاء، موجة من الطقس السيئ وسقوط الأمطار مع انخفاض شديد فى درجات الحرارة، ما تسبب فى حوادث متفرقة، منها وفاة طفلة صعقاً بالكهرباء بالبحيرة، وإصابة 21 عاملاً فى انقلاب أتوبيس ببرج العرب، واختناق أسرة أشعلت النيران للتدفئة فى المنزل ببنى سويف، إلى جانب الشلل المرورى الذى أصاب الطرق الرئيسية، وانقطاع الكهرباء عن العديد من المدن والقرى.

فى الإسكندرية، تسببت الأمطارالغزيرة والشبورة المائية فى إصابة 21 عاملاً بشركة ليسيكو للسيراميك، إثر انقلاب أتوبيس كانوا يستقلونه على طريق برج العرب غرب المحافظة.

تلقى قسم شرطة برج العرب بلاغا بانقلاب أتوبيس لنقل العمال ووجود مصابين، وبالفحص تبين أنه أثناء سير الأتوبيس رقم «س ط م مصر»، مينى باص، يستقله بعض عمال شركة ليسيكو، اختلت عجلة القيادة بيد السائق ما أدى لانحرافه، وانقلابه على الجانب الأيسر، وإصابة 21 عاملا بكسور وجروح وكدمات مختلفة، وتم نقلهم لمستشفيى برج العرب وكرموز العمالى لتلقى العلاج اللازم، وحُرر محضر للعرض على النيابة.

فى السياق نفسه، أصيب عامل إثر انهيار جزء من عقار قديم من طابقين بحارة البطارية فى منطقة الجمرك بسبب الأمطار. وتبين أن العقار قديم، ومكون من أسقف خشبية وحوائط حاملة، وسقط جزء من سقف الطابق الأول العلوى على الأرض، ما أدى لإصابة العامل أثناء سيره بالشارع.

وتعرضت المحافظة لأمطار غزيرة وانخفاض فى درجات الحرارة، ما تسبب فى شلل مرورى على طريق الكورنيش والشوارع الرئيسية، فيما قررت سلطات الميناء إعادة فتح البوغاز بعد إغلاق استمر 4 أيام.

وواصلت موجة الطقس السيئ ضرب سواحل المحافظة لليوم الخامس، بالتزامن مع بدء نوة «الكرم»، التى تصاحبها أمطار غزيرة ورياح غربية وتستمر لمدة 7 أيام.

وشهد طريق الكورنيش والكبارى والأنفاق ارتباكاً فى حركة المرور بسبب تراكم المياه، ودفعت شركة الصرف الصحى بسيارات فى الشوارع لمواجهة آثار الأمطار.

وفى البحيرة، لقيت طفلة مصرعها فى الشارع بسبب ماس بعمود كهرباء، نتيجة الأمطار، ما أدى لوفاتها فى الحال.

تلقى اللواء محمد عماد الدين سامى، مدير الأمن، إخطاراً من قسم شرطة غرب النوبارية بوصول الطفلة «ريتاج. م. خ»، 3 سنوات، إلى المستشفى العام جثة هامدة، نتيجة صعق كهربائى، وقررت جدة الطفلة أنها صُعقت أثناء لهوها أمام المنزل بعد أن لامست أحد أعمدة الإنارة، ولم تتهم أحداً بالتسبب فى الحادث، وتحرر المحضر رقم 245 /2016 إدارى القسم.

وفى جنوب سيناء، غطت الثلوج الكثيفة جبال ووديان سانت كاترين بعد انخفاض درجة الحرارة لـ6 درجات تحت الصفر، فيما خرج بعض البدو للهو بالثلوج والتزحلق على الجليد فى الوديان، وأطلق سكان سانت كاترين على المدينة التى تغطيها الثلوج «سويسرا» فى محاولة لجذب السياحة إليها فى موسم الثلج ودفء المشاعر فى المدينة المقدسة.

وتسببت موجة الطقس السيئ والأمطار الغزيرة فى حالة من التكدس المرورى والكثافات المرتفعة خاصة بمحافظتى القاهرة والجيزة والطرق السريعة، فضلاً عن إجراء بعض التحويلات التى أدت إلى الزحام المرورى بمنطقة وسط البلد، دون وقوع حوادث، فى الوقت الذى كثفت فيه الإدارة العامة للمرور ومرور القاهرة والجيزة من نشر قواتها بجميع المحاور والطرق، خاصة الأماكن التى تجمعت بها المياه، فيما توقع خبراء الأرصاد أن يسود اليوم طقس شديد البرودة فى جميع المحافظات، يصل لحد الصقيع فى وسط سيناء وشمال الصعيد.

وفى المنيا، أصيب 11 من عمال المحاجر فى حادث تصادم بين سيارتين بطريق التجنيد بالمنيا الجديدة، إثر حدوث تصادم بين سيارة كانت تقلهم، وأخرى ملاكى، تم نقل المصابين إلى مستشفى المنيا العام، وتحرر محضر بالواقعة. وأصيب 6 أشخاص، بينهم 4 من رجال الشرطة، فى تصادم سيارة شرطة وتاكسى بالصحراوى الشرقى، كما أصيب عماد عياد نجيب، 45 سنة، أمين شرطة من قوة قسم المنيا، إثر اصطدام سيارته بكتلة خرسانية نتيجة هطول الأمطار، وتم نقله إلى مستشفى المنيا العام.

من ناحية أخرى، تواصل سقوط الأمطار فى مناطق مختلفة بالمحافظة، وكثفت الأجهزة التنفيذية تواجدها بمناطق السيول شرق النيل، من مغاغة شمالا حتى ديرمواس جنوبا. وشدد المحافظ اللواء طارق نصر على ضرورة الاهتمام بمناطق السيول، والدفع بالمعدات الثقيلة لمناطق تجمع المياه، محذراً من التخاذل أو التهاون فى العمل.

وفى السويس، سقطت الأمطار بغزارة على جميع أنحاء المحافظة، وأعلنت المحافظة حالة الطوارئ فى جميع الهيئات لمتابعة حالة الطرق وشفط المياه من الشوارع، خاصة بالمدينة والأحياء ومناطق العين السخنة وطريق السويس- القاهرة، وتفقد المحافظ اللواء أحمد الهياتمى الشوارع لمتابعة تعامل الأحياء مع شفط المياه.

وفى سوهاج، غرقت الشوارع بمياه الأمطار، وارتبكت حركة المرور، خاصة على الطرق السريعة، وانقطعت الكهرباء فى بعض المناطق، وأصدر المحافظ تعليماته برفع درجة الاستعداد بين مختلف الأجهزة المعنية تحسباً لأى طوارئ.

وفى الشرقية، خلت الشوارع من المارة بسبب برودة الجو وهطول الأمطار، وأغلقت بعض المحال أبوابها.

وفى القليوبية، استمرت حالة الارتباك المرورى بسبب قلة الإمكانيات فى مواجهة الأمطار، التى سقطت بغزارة على الطرق الرئيسية.

وفى بنى سويف، انقطعت الكهرباء عن 45 قرية بسبب شدة الأمطار والعواصف المتفرقة، ونُقلت أسرة مكونة من 5 أفراد من عزبة بسيونى بإهناسيا إلى مستشفى بنى سويف الجامعى، بعد إصابتهم بالاختناق نتيجة إشعال النيران فى بعض الأخشاب للتدفئة وهم نائمون.

من جانبها، أعلنت وزارة التنمية المحلية حالة الطوارئ لمواجهة الأمطار والسيول، وطلب الوزير الدكتور أحمد زكى بدر من المحافظين والأجهزة المعنية تكثيف جولات المرور لتفقد حالة مخرات السيول وتطهيرها.

وشدد «بدر»، فى تصريحات له، على أهمية اتخاذ الإجراءات لمواجهة سقوط الأمطار مع التأكد من إزالة العوائق التى تعترض مجارى السيول، وجاهزية المعدات اللازمة لسحب تجمعات الأمطار، ومراجعة بالوعات الصرف الصحى، ودراسة الأماكن المنخفضة وأماكن تجمع المياه.

وأضاف أنه يجرى التنسيق مع وزارة الرى لمواجهة مخاطر السيول، وهيئة الأرصاد الجوية فى التنبؤ بحالة التغيرات الجوية بصفة دورية، وإبلاغ المحافظات بها بشكل فورى لاتخاذ الإجراءات المطلوبة وتفادى الآثار والخسائر الناجمة عنها.

وقال إن غرفة عمليات الوزارة تتابع، بالتنسيق مع غرف عمليات المحافظات، مناسيب مياه الأمطار وتوفير المعدات اللازمة لشفطها.

من جانبه، قال الدكتور وحيد سعودى، المتحدث الرسمى باسم هيئة الأرصاد الجوية: «من المتوقع أن يسود اليوم طقس شديد wالبرودة شمالا بارد جنوبا نهارا شديد البرودة ليلا، يصل لحد الصقيع على وسط سيناء وشمال الصعيد».

وأضاف: «كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على معظم الأنحاء يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة وسيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر».

وتابع أنه تتكون الشبورة المائية صباحا على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد.

وفيما يتعلق بحالة البحر قال «سعودى»: تكون حالة البحر المتوسط معتدلة وارتفاع الموج يكون بين متر ونصف ومترين، والرياح السطحية شمالية شرقية، والبحر الأحمر حالته بين معتدلة ومضطربة وارتفاع الموج من مترين الى مترين ونصف، والرياح السطحية شمالية غربية.

وحول درجات الحرارة المتوقعة اليوم على محافظات ومدن مصر أوضح أنها تصل فى القاهرة بين 8 و13، والإسكندرية 9 و14، ومطروح 7 و14، وبورسعيد 8 و14، وأسوان 6 و18، وسانت كاترين بين صفر و7 درجات.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. ضحايا الطقس: مصرع وإصابة 46 بسبب الأمطار .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق