أهم الأخبار اليوم .. محكمة بالمنيا تبرئ نائب سلفي سابق في قضية «تكفير الدستور والديمقراطية»

0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قضت محكمة جنح مركز أبوقرقاص اليوم الأربعاء، برئاسة المستشار رءوف يس رئيس المحكمة، ببراءة نائب سابق عن حزب النور السلفي في القضية رقم 9666 لسنة 2015 جنح أبوقرقاص، والمعروفة إعلاميا بـ«مجموعة المداخلة» المكفرة للدستور والقانون والعلماء والسلطة والديمقراطية .

وقال الدكتور محمد حلمي، المحامي عن الشيخ أحمد حسن عبود النائب السابق والمستقيل من حزب النور السلفي والمتهم في القضية، إن عددًا من الشيوخ بمحافظة المنيا، يتزعمهم سيد عرابي وآخرين أطلقوا على أنفسهم مجموعة «المداخلة» أقاموا دعوى قضائية أمام القضاء الإداري ضد الشيخ أحمد حسن عبود النائب السابق عن حزب النور، اتهموه فيه بتكفيرهم والخروج عن الكتاب والسنة ومخالفة الشرائع السماوية وقضت الدعوى بالحفظ .

وقاموا برفع دعوى جنح مباشرة أمام القضاء بمحكمة جنح أبوقرقاص بتهمة السب والقذف في حق مجموعة من العلماء والشيوخ أطلقوا على أنفسهم المداخلة.

وقامت مديرية أوقاف المنيا العام الماضي بمصادرة الكتب والمنشورات الصادرة عن تلك المجموعة، وأصدر الأزهر والأوقاف بيانًا أدانا فيه تكفير السلطة والديمقراطية والعلماء والدستور، واعتبروا أن تلك المجموعة خارجة عن المنهج الديني الصحيح.

وقضت المحكمة اليوم ببراءة الشيخ أحمد حسن عبود فيما نسب إليه من اتهامات بالسب والقذف.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. محكمة بالمنيا تبرئ نائب سلفي سابق في قضية «تكفير الدستور والديمقراطية» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق