أهم الأخبار اليوم .. 89 حالة اشتباه بالأنفلونزا في مستشفيات شمال سيناء منذ ظهور المرض

0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور طارق خاطر وكيل وزارة الصحة بمحافظة شمال سيناء، إن إجمالي حالات الاشتباه في الاصابة بمرض الانفلونزا منذ بدايته في 18 يناير الجاري بمستشفيات محافظة شمال سيناء، بلغ 89 حالة في مستشفيى العريش العام وبئر العبدالمركزي.

وأضاف «خاطر»، في تصريحات صحفية، أن «جميع الحالات قد خرجت بعد الشفاء واستكمال العلاج، فيما عدا 17 حالة تحت العلاج حاليا، منهم 8 حالات في مستشفى العريش العام، (حالة واحدة إيجابية و7 حالات سلبية)، و9 حالات في مستشفى بئر العبدالمركزى (حالتين ايجابيتين و7 حالات سلبية)».

وأكد أنه لا يوجد وباء في محافظة شمال سيناء، وأنه منذ ظهور حالة الاشتباه الأولى تم التوسع في حالات الاشتباه وحجز جميع الحالات في المستشفيات وأخذ مسحة منها لتحليلها، إلى جانب اتخاذ الاجراءات الوقائية اللازمة لمواجهة أمراض الشتاء والحد من حالات الإصابة بها، وأنه يتم اتخاذ إجراءات العزل وباقي الإجراءات الوقائية في جميع مستشفيات المحافظة لمكافحة العدوى ومنع نقل المرض سواء للمخالطين من الأهل والأقارب والمرضى أو الفريق الطبي، علاوة على توافر عقار «التامفيلو» و«الماسكات»، ووجود أماكن عزل للمشتبه فيهم أو المرضى.

وأعلن أن التحاليل أكدت وجود 26 حالة إيجابية الإصابة بالأنفلونزا من إجمالي عدد المشتبه فيهم، وقد شفيت جميع الحالات الإيجابية والسلبية فيما عدا الـ17 حالة المحجوزة حاليا في مستشفيي العريش العام وبئر العبدالمركزي (بينهم 3 حالات إيجابية فقط)، وجارى تقديم العلاج اللازم لها، وأنه لا توجد أية حالات اشتباه أو اصابة في مستشفيات الصدر والحميات بالعريش والشيخ زويد ورفح المركزيين.

وأكد مجددا أنه منذ بداية ظهور المرض توفيت حالة واحدة بالمرض، وتوفيت 3 حالات لأسباب أخرى بخلاف الانفلونزا، حيث أكدت التحاليل سلبية إصابتهم بالمرض.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. 89 حالة اشتباه بالأنفلونزا في مستشفيات شمال سيناء منذ ظهور المرض .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق