أهم الأخبار اليوم .. «ثقافة المنيا» ينظم احتفالية بمناسبة أعياد الشرطة وذكرى ثورة ٢٥ يناير (صور)

0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نظّم قصر ثقافة المنيا التابع للإدارة العامة لثقافة بالمحافظة، برئاسة الدكتور شعيب خلف، احتفالية كبرى بمناسبة أعياد الشرطة وذكرى ثورة ٢٥ يناير، وذلك بقرية ريدة بالمنيا.

وقالت الدكتورة رانيا عليوة، مديرة قصر ثقافة المنيا، إن اختيار مكان تنفيذ البرنامج جاء بناء على توجيهات مدير عام فرع ثقافة المنيا وتأكيدها الدائم على الخروج بالأنشطة الثقافية والفنية إلى القرى المحرومة، خارج أسوار القصر، وذلك لبث روح الانتماء والمواطنة والحفاظ على النسيج الوطني.

تضمنت فقرات الاحتفالية ندوة عن ثورة ٢٥ يناير والدروس المستفادة منها، وإنها ثورة أقامها الشعب لمكافحة الظلم والفساد بمختلف أنواعه، والقضاء على الرشوة المحسوبية والغش، على أن يسعى كل مواطن دائما نحو عالم أكثر عدلا ونقاء.

قدّمت المحاضرة الأديبة ابتسام الدمشاوي، بمشاركة الفنان حسن الدمشاوي الذي قدم عدة فقرات غنائية بمصاحبة العود، تفاعل معها المواطنون والأطفال بالقرية، كما تم تقديم عرض مسرحي لفرقة مسرح عرائس قصر ثقافة المنيا، بعنوان «شارع المصريين»، الذي دارت فكرته في نفس السياق، وهو الوحدة الوطنية بين المسلمين والأقباط، وإنهم يمثلون صفا واحدًا في مواجهة الأزمات، والعرض من تأليف محمد بهجت وإخراج ياسر فؤاد.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «ثقافة المنيا» ينظم احتفالية بمناسبة أعياد الشرطة وذكرى ثورة ٢٥ يناير (صور) .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق