أهم الأخبار اليوم .. توجو تؤيد عضوية مصر في مجلس السلم والأمن الأفريقي

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

صرح السفير المصري في توجو كريم شريف، بأنه التقى برئيس الجمهورية التوجولى فاورى جناسينبى، الذي طلب نقل تحياته للرئيس عبدالفتاح السيسى، حيث أبلغه بقرار بلاده تأييد عضوية مصر في مجلس السلم والأمن الأفريقى، وتطلعها للدعم المصرى للترشح التوجولى لعضوية نفس المجلس.

وقال السفير المصرى، في بيان للخارجية الخميس، إن رئيس توجو أكد على عمق العلاقات المصرية التوجولية، وعلى قدرة مصر من خلال عضويتها في كلا من مجلس الأمن الدولى ومجلس السلم والأمن الإفريقى على تدعيم القضايا الإفريقية وقيادة مواقفها والدفاع عنها.

وفى سياق متصل، تلقى السفير المصرى بالنيابة عن الحكومة المصرية خطاب شكر من وزير الخارجية التوجولى روبرت دوسى، بالنيابة عن الحكومة التوجولية، على دعم مصر المستمر لتوجو في شتى المحافل والمجالات، وكذا شكر السفير والسفارة المصرية على دعم مبادرة وزارة الخارجية التوجولية الأخيرة لتكريم المغتربين التوجوليين المتميزين، وإستضافة حفل عشاء على شرف وزير الخارجية وأعضاء الجاليات التوجولية في الخارج، إضافة لما تضمنته الكلمة التي ألقاها السفير في الإحتفالية المذكورة من تأكيدات على الأفاق المستقبلية الإيجابية التي يُتوقع أن تشهدها العلاقات بين البلدين.

كما عقد السفير لقاءات مكثفة مع المسئولين الإقتصاديين التوجوليين للتحضير لزيارة وزيرة التجارة والصناعة والسياحة في توجة المقبلة إلى مصر وبرفقتها كل من رئيس غرفة الصناعة والتجارة التوجولية ورئيس هيئة المعارض، للمشاركة في اللجنة الفنية السياحية المشتركة التي تقرر تأسيسها برئاسة وزيرى سياحة البلدين، وكذا المشاركة في معرض القاهرة الدولى، فضلا عن التحضير للمشاركة المصرية كضيف شرف في معرض لومى الدولى 2016.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. توجو تؤيد عضوية مصر في مجلس السلم والأمن الأفريقي .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق