أهم الأخبار اليوم .. «تنشيط السياحة» تعلن أولى نتائج حملتها «هذه مصر»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت هيئة تنشيط السياحة، الخميس، نتائج حملة «هذه مصر» بعد مرور شهر واحد على تدشينها والتي تعد أول حملة إعلامية رقمية تركز على الدعاية فيما بين الأفراد إلى جانب الإعلانات والدعاية التقليدية.

وقال الدكتور هشام زعزوع، وزير السياحة، الأربعاء: «منذ شهر مضى دعونا المصريين والإخوة العرب لاكتشاف جمال الطبيعة في مصر ومشاركة صور هذا الجمال معنا»، مضيفًا: «استقبلنا 48،013 رسالة منها 1% فقط منها رسائل سلبية على انستجرام، و653،562 منظرًا تشمل 6،792 تعليقًا إيجابيًا وفقط 611 تعليقًا سلبيًا على يوتيوب، و22,359 رسالة من داخل مصر على تويتر منها 3% فقط سلبية و46,072 رسالة على مستوى العالم منها 4% فقط سلبية».

وأشار الوزير إلى أنه بخلاف الإنترنت ركزت استراتيجية الحملة على إلقاء الضوء على الأخبار الإيجابية في مصر للمساعدة في إعادة رسم صورة إيجابية لمصر حول العالم حيث تركز الاستراتيجية بشكل كبير على الفعاليات الضخمة وكان آخرها عرض الألعاب النارية الذي استضافته الوزارة بمناسبة العام الميلادي الجديد في منطقة الأهرامات بالجيزة، وقد حضر هذا الاحتفال التاريخي في الأهرامات أهم وسائل الإعلام الدولية والتي تشمل رويترز، وأسوشيتد برس، وسكاي نيوز، وسي إن إن، وغيرها وتمت تغطيته إعلاميًا في أكثر من 2000 خبر دولي نُشر في كافة أنحاء العالم.

ولفت «زعزوع» إلى أن الحملة ساعدت على تعزيز ودعم نطاق عريض من الفعاليات والتي تعقد بالفعل في مصر انطلاقًا من الماراثون المصري في الأقصر والذي يستضيف مشاركين من 23 دولة حول العالم ومرورًا بفعاليات الدورة الثالثة من قمة Rise Up 2015 لريادة الأعمال والتي جذبت أكثر من 4000 رائد أعمال وقيادي إلى مصر وصولاً إلى استضافة فرقة الروك الإنجليزية الشهيرة THE DIRE STRAITS EXPERIENCE في سوما باي وغيرها الكثير.

أما نتائج الحملة العربية التي انطلقت في 19 ديسمبر الماضي في جدة، ذكر الوزير أنها استهدفت العرب من كافة أنحاء منطقة الشرق الأوسط، حيث استغلت الحملة قوة الإعلام الرقمي في منطقة تلعب فيها وسائل التواصل الاجتماعي مثل فيس بوك دورًا ملحوظًا في حياة 88% من مستخدمي الإنترنت يوميًا وكانت نتائجها كالتالي يوتيوب: 685،432 منظرًا تشمل 378 تعليقًا إيجابيًا وفقط 20 تعليقًا سلبيًا، وتويتر: 15،294 رسالة منها 7 % فقط سلبية، وانستجرام: 271 رسالة، من بينها 1% فقط رسائل سلبية.

وتابع: «تشمل الدلائل على النتائج الإيجابية لإطلاق الحملة العربية زيادة الرحلات السياحية المتجهة إلى مصر بمعدل أكثر من 24% منذ نوفمبر 2015 وبصفة خاصة القادمة من السعودية».

وكانت قد أعلنت هيئة تنشيط السياحة مؤخرًا عن عروض مجمعة للسائحين العرب لزيارة شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان والقاهرة والإسكندرية بالإضافة إلى أسعار مخفضة لرحلات البواخر النيلية.

وعلى مدار فبراير المقبل، ستستمر حملة «هذه مصر» في تعزيز الأخبار السياحية الإيجابية ونشرها في كافة أنحاء البلاد والتي تشمل العرض المباشر لفعالية عروض الجليد العالمية «آيس إيج» والمزمع إقامتها في القاهرة خلال الفترة من 3 إلى 10 فبراير وغيرها الكثير بالإضافة إلى فعاليات الشراكة التاريخية مع وزارتي الآثار والثقافة وغيرها.

وعلى الصعيد الدولي، ستطلق هيئة تنشيط السياحة الحملة الدولية في أهم وأكبر أسواقها في أوائل فبراير 2016، وذلك بالإضافة إلى التجارب التي تم إحيائها في الفعاليات التجارية السياحية في مدريد وإسبانيا والمعرض التجاري في ميلانو بإيطاليا والمقرر عقده في أوائل فبراير.

ويذكر أن إطلاق هذه الحملة جاء بالتزامن مع جهود مصر الحثيثة لتعزيز إجراءات الأمن والسلامة لضمان راحة وسلامة السائحين، وقد استعانت الحكومة مؤخرًا بشركة كونترول ريسكس Control Risks الاستشارية وهي شركة عالمية رائدة في مجال تقييم المخاطر وتعزيز الأمن وذلك لتقييم إجراءات الأمن في المطارات في مصر بهدف تحسين إجراءات الأمن الخاصة بالملاحة الجوية، وبالإضافة إلى ذلك استحدثت مصر مؤخرًا سلسلة من إجراءات الأمن الجديدة والتي من شأنها تشديد التدابير الأمنية في أهم المنتجعات السياحية، والي تشمل إضافة كاميرات المراقبة، وزيادة أعداد مسؤولي الأمن واستخدام الأجهزة الحديثة.

كما اجتازت مصر مؤخرًا بنجاح تقييم المنظمة الدولية للطيران المدني (إيكاو) بوجود مفتشين من خطوط الطيران الروسية والهولندية والإماراتية والإيطالية، كما تتعاون مصر أيضًا مع وفود من المملكة المتحدة، وألمانيا، وروسيا لتنفيذ أقصى الإجراءات الأمنية الممكنة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «تنشيط السياحة» تعلن أولى نتائج حملتها «هذه مصر» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق