أهم الأخبار اليوم .. الفريق أول خليفة حفتر يصل القاهرة عقب مغادرة رئيس الحكومة الليبية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وصل مطار القاهرة الدولى، الخميس، الفريق أول خليفة حفتر، القائد العام للجيش الليبي، قادمًا على رأس وفد بطائرة خاصة من ليبيا في زيارة قصيرة لمصر يبحث خلالها دعم علاقات التعاون في مجال مكافحة الإرهاب.

من جانب آخر، غادر القاهرة الدولي، ظهر الخميس، فائز مصطفي فوزي السراج، رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية، بعد زيارة للقاهرة استغرقت 6 أيام وبحث خلالها مع عدد من المسؤولين المصريين التحرك نحو تنفيذ «اتفاق الصخيرات» الذي تم توقيعه بين الأطراف الليبية لتحقيق الاستقرار للمواطنين الليبيين ومواجهة التنظيمات الإرهابية التي استولت على بعض المدن المهمة في ليبيا.

كان السراج بعد وصوله للقاهرة بيومين توجه إلى الجزائر، الاثنين الماضي، وعاد إلى القاهرة مرة أخرى، الثلاثاء الماضي، والتقى خلالها مع الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة، في إطار التشاور مع دول الجوار الليبي، حضر اللقاء رئيس الوزراء الجزائري عبدالمالك سلال، ووزير الشؤون المغاربية والاتحاد الأفريقي وجامعة الدول العربية، عبدالقادر مساهل.

وأشاد السراح الدعم الجزائري للحوار السياسى بين الأطراف الليبية، الذي أفضى إلى تشكيل حكومة وفاق وطني.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. الفريق أول خليفة حفتر يصل القاهرة عقب مغادرة رئيس الحكومة الليبية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق