أهم الأخبار اليوم .. محافظ الجيزة: مساعدات إنسانية لـ 2500 أسرة بالأحياء والمراكز

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال محافظ الجيزة، اللواء محمد كمال الدالي، إن دعم المناطق الأكثر فقرا والمحرومة من الخدمات وتسهيل سُبل المعيشة على سكان تلك المناطق، على رأس أولويات عمل الأجهزة التنفيذية بالمحافظة.

وأشار الدالي إلى أن المحافظة بدأت خلال الأسابيع الماضية في خطتها لتوجيه مساعدات إنسانية ومواد غذائية لعدة مناطق بالتعاون مع جهات متعددة بالدولة، مستهدفة المناطق التي تعانى نقص الخدمات.

وصرح أن المحافظة قامت بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير والغرفة التجارية بالجيزة في توزيع مساعدات إنسانية لنحو 2500 أسرة داخل أحياء ومراكز المحافظة، تضمنت بطاطين لمواجهة موجة الشتاء القارسة، موضحا أنه تم توجيهها لمناطق الكنيسة والقصبجى ومطار إمبابة بأحياء العمرانية وجنوب الجيزة وشمال الجيزة وعدد من القرى الأكثر فقراً بمراكز أوسيم وكرداسة ومنشأه القناطر والحوامدية وأطفيح وأبوالنمرس.

وأشار الدالي إلى أن المحافظة تحاول المساهمة في تسهيل سُبل المعيشة لمواطنيها، والتعاون مع المؤسسات الاجتماعية لتحقيق أقصى استفادة، لافتاً إلى أنه سوف يتم توجيه مساعدات جديدة لمناطق أخرى لتوسيع دائرة المساعدات.

من جانبها، قالت نائب المحافظ لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتورة منال عوض، إنه تم وضع خطة لدعم المناطق الأكثر احتياجا بالمحافظة وتوجيه أنشطة الجمعيات والمؤسسات التي تعمل بمحافظة الجيزة لتلك المناطق، لدعم التكافل الاجتماعي وتحقيق العدالة الاجتماعية.

وأشارت عوض إلى أن أعمال توزيع المساعدات تمت من قبل المحافظة وممثلي الجهات المانحة والأحياء المختصة، من خلال بيان تم إعداده بناءا على بحث اجتماعي عن الأسر المحتاجة للمساعدات.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. محافظ الجيزة: مساعدات إنسانية لـ 2500 أسرة بالأحياء والمراكز .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق