أهم الأخبار اليوم .. جولة خليجية لرئيس الحكومة لبحث «الدعم والتمويل»

0 تعليق 18 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال مسؤول بالحكومة، إنه من المقرر أن يزور المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، من 7 إلى 10 فبراير المقبل، موضحاً أنه يلتقى فى الإمارات عدداً من كبار المسؤولين بالدولة، فيما يترأس فى 10 فبراير الاجتماع الخامس للمجلس التنسيقى المصرى السعودى. وأضاف المصدر أن «إسماعيل» يبحث خلال زيارته أبوظبى، والتى تعد أول زيارة رسمية لها منذ توليه منصبه، برامج الدعم الإماراتى لمصر والتى تشمل المساهمة فى تمويل وتنفيذ عدد من المشروعات التنموية، خاصة فى مجالات البنية الأساسية، من خلال المكتب التنسيقى الذى يرأسه وزير الدولة والمسؤول عن المساعدات الإماراتية لمصر، الدكتور سلطان الجابر، إلى جانب التفاوض على حِزم تمويلية جديدة لدعم الاقتصاد. وتابع أن إسماعيل سيعرض على المستثمرين والصناديق السيادية الإماراتية، الاستثمار فى عدد من المشروعات الكبرى التى يجرى تنفيذها حالياً، ومنها مشروع زراعة واستصلاح 1.5 مليون فدان، ومحور تنمية قناة السويس.

وأشار المصدر إلى أن «إسماعيل» يتوجه بعد ذلك إلى الرياض، لرئاسة الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من اجتماعات المجلس التنسيقى المصرى السعودى، فيما يرأس الجانب السعودى الأمير محمد بن سلمان، ولى ولى العهد، ومن المقرر أن تشهد الجولة الاتفاق على تمويل احتياجات مصر البترولية لمدة 5 سنوات. وتتناول الاجتماعات التفاوض على المشروعات الاستثمارية التى ستُنفذ من خلال الشراكة بين الحكومة والصناديق السيادية السعودية، ولفت المصدر إلى أنه من المقرر أن يطرح «إسماعيل» على الجانب السعودى شراء سندات بقيمة 1.5 مليار دولار.

وفى سياقٍ آخر، استقبل المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، بمكتبه اليوم المخترع الشاب أسامة طه، صاحب اختراع وحدة الوقود البديل التى يمكن استخدامها لتشغيل جميع أنواع محركات وسائل النقل والمعدات الزراعية، حيث تعمل على إنتاج الوقود من الماء.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. جولة خليجية لرئيس الحكومة لبحث «الدعم والتمويل» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق