أهم الأخبار اليوم .. مصادر بـ«التعليم العالي»: تحقيق عاجل في واقعة استبدال «طوب» بمواد التعقيم في المنيا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ذكرت مصادر مسؤولة في وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، الخميس، أن الوزير أشرف الشيحي، خاطب الدكتور جمال أبوالمجد، رئيس جامعة المنيا، للوقوف على حقيقة ما نشر حول بعض المخالفات المتعلقة باستبدال قوالب طوب في عبوات كرتونية خاصة بكبسولات للعمليات الجراحية «مواد التعقيم» داخل مخزن للأجهزة الطبية بالمستشفى الجامعى التابع لها.

وقالت المصادر لـ«المصرى اليوم»، طلبت عدم ذكر أسمائها، إن الوزير شدد على سرعة موافاته بتقرير تفصيلى حول هذا الموضوع، والتحقيق الفورى اللازم فيما ورد من وقائع ومخالفات منسوبة للمسؤولين بالمستشفى، وبيان ما تم اتخاذه من إجراءات حيال تلك المخالفات، مع اعتبار هذا الموضوع «مهمًا وعاجلاً»، وأنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد من يثبت التحقيقات تورطهم.

وكانت لجنة الجرد بالجامعة، اكتشفت احتواء 3 كراتين خاصة بكبسولات تعقيم «فارغة» ومعبأة بـ«الطوب» بدلاً من كبسولات التعقيم التي تم توريدها للمستشفي، وكشف محضر الجرد، أن الكراتين فارغة، وبأسفلها طوب أحمر مفرغ، مع العلم بأن الكراتين مغلقة بإحكام شديد، وأن الشركة الموردة شددت على عدم فتح الكراتين إلا من خلالها.

وكشف تقرير للجهاز المركزي للمحاسبات ارتكاب مخالفات مالية خلال شهري مايو ويونيو 2015، في إصدار أوامر مباشرة لتوريد أجهزة ومعدات طبية وتركيب الأجهزة، بقيمة 12 مليون، و52 ألف جنيه.

وشملت المخالفات، بحسب تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات، «2 مليون و320 ألف جنيه، توريد وتركيب 16 جهاز تنفس صناعي، و100 ألف و500 جنية توريد وتركيب 3 جهاز رسم قلب، و600 ألف جنية توريد وتركيب صدمات كهربائية، 480 ألف جنية توريد وتركيب 20 سرير رعاية مركزة، 2 مليون و295 ألف جنية توريد وتركيب 17 جهاز مونيتور، و200 ألف جنية توريد سرنجات ومضخات محاليل كهربائية، و720 الف جنية توريد 3 أجهزة تخدير، ومليون و170 الف جنية، 730 جنية قيمة 25% من قيمة جهاز الأشعة المقطعية».

وذكر التقرير أن إدارة المستشفي خالفت قانون المناقصات والمزايدات، من خلال الحصول على موافقات حكومية، أخرها موافقة وزير التعليم العالي، دون وجود مايثبت صحة الإتفاق، وإصدار أوامر توريد للشركات مباشرة، الأمر الذي يمكن اعتبارة شراء بالأمر المباشر، دون التقيد بالحدود القصوي الواردة بقانون المناقصات، ويجب سرعة التحقيق في المخالفات.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. مصادر بـ«التعليم العالي»: تحقيق عاجل في واقعة استبدال «طوب» بمواد التعقيم في المنيا .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق