عاجل

أهم الأخبار اليوم .. وقفة لذوي الإعاقة بالإسكندرية احتجاجًا على تأخر صدور «كارنيهات النقل العام»

0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نظم المئات من ذوي الإعاقة في محافظة الأسكندرية، الخميس، وقفة أمام مقر جمعية التأهيل المهني بمنطقة الرصافة في حي محرم بك، احتجاجًا على عدم استخراج كارنيهات هيئة النقل العام لهم، مهددين بتحرير محاضر ضد الهيئة لتأخرها في إصدار الكارنيهات.

وقال عدد من المحتجين إنهم سددوا الرسوم المستحقة لاستخراج الكارنيهات منذ 3 يناير الجاري، ولم يتمكنوا من استخراجها إلى الآن، مما يجعلهم يواجهون معوقات أثناء استقلال أتوبيسات هيئة النقل العام، مشيرين إلى أن الإيصالات التي تم تسلمها من الهيئة لاستخدامها لحين استخراج الكارنيهات «لم يعتد بها الكمسارية، ويستهزأون بسببها».

وأوضح المحتجون أنهم توجهوا إلى قسم شرطة محرم بك لتحرير محضر ضد الهيئة، إلا أن مأمور القسم أمهل مسؤولي الهيئة ساعات، وإلا سيحرر محضر جماعى ضد الهيئة لعدم استخراج كارنيه النقل العام.

وقال مسؤول بهيئة النقل العام بالأسكندرية، طلب عدم ذكر اسمه، إن تعطل استخراج كارنية المواصلات لذوي الإعاقة، إلى الآن، سببه مديرية الشؤون الاجتماعية وليس الهيئة.

وأوضح المصدر أن الهيئة اعتمدت جميع الكشوف التي وردت إليها من الشؤون الاجتماعية، وأن الثانية هي «الجهة المنوط بها استخراج كارنيات ذوى الاحتياجات الخاصة، كالمعتاد سنويًا».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. وقفة لذوي الإعاقة بالإسكندرية احتجاجًا على تأخر صدور «كارنيهات النقل العام» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق