عاجل

أهم الأخبار اليوم .. استقالات جديدة من «مستقبل وطن» بقنا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

حصلت «المصرى اليوم» على نصوص عدد من الاستقالات التى تقدم بها مسؤولو أمانات حزب مستقبل وطن فى محافظة قنا، بمراكز قوص ودشنا وقنا، إضافة إلى استقالات أمانتى مركزى الوقف وقفط بالكامل، اعتراضا على التغييرات التى طرأت على سياسات الحزب، وعودة قيادات بالحزب الوطنى المنحل، للسيطرة على الحزب بجميع المحافظات، وفق ما جاء فى نص الاستقالات.

واتهم الأعضاء الذين تقدموا باستقالاتهم قيادة الحزب بتعيين أشخاص غير أكفاء فى مناصب قيادية، مشيرين إلى أن التعيينات جاءت وفق أهواء شخصية، ولم تقم على معايير واضحة، وشددوا على أن الحزب تخلى عن القيم التى تأسس على أساسها، وأصبحت هناك ممارسات غير مقبولة داخله.

وذكرت الاستقالات أن هناك تهميشا واضح للشباب والكفاءات، وعدم الثبات على القرارات والاستراتيجيات التى يضعها الحزب، حيث إن هناك عملية فلترة تتم داخل الحزب بشكل شهرى بما لا يساعد على الاستقرار والعمل بشكل جيد كحزب سياسى.

وأوضح المستقيلون أن هذه الاستقالات اعتراضا على الأخطاء التى وقع فيها الحزب، وليس سعياً وراء كرسى أو منصب.

وأوضحت ناهد يوسف، أمينة المرأة بهيئة مكتب الحزب بقنا، فى نص استقالتها، أن الحزب تخلى عن الأهداف النبيلة لثورتى 25 يناير و30 يونيو، وأن توجهاته تغيرت إلى أمور غير مقبولة- لم تذكرها- مشيرة إلى أن الابتعاد عن الأهداف التى وضعها الحزب لنفسه منذ تأسيسه هو ما دفعها إلى الاستقالة.

وقال أحمد مبارك، أمين العمل الجماهيرى فى استقالته، إن الحزب رفع شعارات الوطن والمستقبل، لكنه يدار بصورة ديكتاتورية أقرب إلى الشمولية ما أدى لغياب المصداقية والشفافية والعمل بعيداً عن أهداف الحزب.

وقال «ى. ع»، أحد القيادات بأمانة قوص، إن هناك المئات من المستقيلين لاحظوا تغييرات مفاجئة فى سياسات الحزب التى اعتمدت على الشباب منذ تأسيسه، وعودة رموز نظام تبدد وانتهى، لقيادة الحزب، فضلا عن سيطرة قبيلة أحد قادة الحزب على كل أمانات محافظة قنا، وتعاملهم مع الأعضاء بصورة سيئة، ما دفع الجميع داخل أمانتى الوقف وقفط، إلى الاستقالة، وكذلك استقالة ما يزيد على 60% من أعضاء مركز قوص. يأتى ذلك فيما رفض الحزب التعليق على الاستقالات التى حصلت عليها «المصرى اليوم».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. استقالات جديدة من «مستقبل وطن» بقنا .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق