أهم الأخبار اليوم .. وزير التعليم العالي: منشآت جامعة أسوان ستساهم في تنمية الصعيد

0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي، إن مبادرة «بنك المعرفة» ستساهم في إتاحة المعرفة والمعلومات من كل مصادرها في العالم، بما يخدم مجالات البحث العلمي والتعليم في مصر.

وافتتح «الشيحي»، الخميس، عددا من المنشآت الجامعية التابعة لجامعة أسوان، بحضور رئيسها الدكتور منصور كباش، ومجدي حجازي، محافظ أسوان، شملت ملاعب جامعة أسوان والصالة المغطاة وسور الجامعة الجديد بجانب افتتاح تطوير مبنى الأقسام العلمية بكلية الهندسة وسور كلية الهندسة الجديد.

وأشاد وزير التعليم العالي بالتطور الذي تشهده جامعة أسوان من حيث الإنشاءات، والتي بلغت نحو 95 % من حجم المستهدف، واعتبرها «ستساهم بشكل كبير في إحداث التنمية المأمولة للمحافظة والصعيد»، مشيرا في تصريحات صحفية على هامش فعاليات الافتتاح إلى أن الملاعب الجديدة «جاهزة لاستضافة العديد من البطولات المحلية والدولية».

واستمع الوزير إلى شرح من رئيس جامعة أسوان حول الإنشاءات الجديدة التي تبلغ مساحتها 100 فدان، وبدأ العمل بها منذ شهر أغسطس عام 2012، وتشمل 9 مبان بكامل إنشاءاتها، والتي تبدأ بها الدراسة مع بداية العام الدراسي المقبل، وما زال العمل مستمراً على قدم وساق.

ومن المقرر أن يستكمل الوزير، الجمعة، افتتاح المنشآت بجامعة أسوان، والتي تشمل عددا من الأقسام الداخلية الجديدة بمستشفى جامعة أسوان ومبنى كلية التربية الجديد.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. وزير التعليم العالي: منشآت جامعة أسوان ستساهم في تنمية الصعيد .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق