أهم الأخبار اليوم .. «تنشيط السياحة» تؤكد نجاح حملة «هذه مصر»: الرسائل السلبية لا تتجاوز 3%

0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت هيئة تنشيط السياحة أولى نتائج حملة «هذه مصر» الإعلامية الرقمية، الخميس، بعد مرور شهر على تدشينها، والتى استهدفت التركيز فى الدعاية على دعوة المصريين والأجانب إلى اكتشاف جمال الطبيعة فى المقاصد السياحية، وأكدت الهيئة إيجابية الحملة، وفقا لإحصاءات دقيقة.

وقال الدكتور هشام زعزوع، وزير السياحة، عبر بيان صحفى، الخميس: «دعونا، منذ شهر مضى، المصريين والعرب إلى اكتشاف جمال الطبيعة، ومشاركة صور هذا الجمال معنا»، وكشفت نتيجة الحملة عبر تطبيق إنستجرام عن تلقى 48.013 رسالة، 1% فقط منها سلبية، ولفت إلى تدشين 653.562 منظر، عبر موقع يوتيوب، وأن الرسائل شملت 6.792 تعليق إيجابى، و611 سلبيًا، وتوجيه 22.359 رسالة عبر موقع تويتر من داخل مصر، منها 3% سلبية، و46.072 رسالة على مستوى العالم، منها 4% سلبية.

وأوضح الوزير أن استراتيجية الحملة ركزت على إلقاء الضوء على الأخبار الإيجابية، لإعادة رسم صورة إيجابية لمصر حول العالم، والتركيز على الفعاليات الضخمة، ومنها استضافة وزارة السياحة أهم وسائل الإعلام الدولية، خلال الاحتفال بالعام الميلادى الجديد، فى منطقة الأهرامات، وتغطيته من خلال 2000 خبر دولى.

وأكد أن الحملة ساهمت فى دعم نطاق عريض من الفعاليات، انطلاقًا من ماراثون الأقصر «الذى يستضيف مشاركين من 23 دولة حول العالم، مرورًا بفعاليات الدورة الثالثة من قمة Rise Up 2015 لريادة الأعمال، التى جذبت 4000 رائد أعمال وقيادى»، واستضافة فرقة الروك الإنجليزية الشهيرة The dire straits experience فى سوما باى.

وأشار الوزير إلى أن نتائج الحملة العربية، التى انطلقت 19 ديسمبر 2015 فى المملكة العربية السعودية، استهدفت العرب واستغلت قوة الإعلام الرقمى، وأوضح أن نتائج الحملة على يوتيوب دشنت 685.432 منظر، وشملت 378 تعليقًا إيجابيًا، و20 سلبيًا، وتوجيه 15.294 رسالة عبر تويتر، منها 7% سلبية، ومساهمة إنستجرام فى توجيه 271 رسالة، منها 1% سلبية، وأكد أن نتائج الحملة إيجابية، نظرا لزيادة الرحلات العربية الوافدة، بمعدل 24%، منذ نوفمبر 2015.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «تنشيط السياحة» تؤكد نجاح حملة «هذه مصر»: الرسائل السلبية لا تتجاوز 3% .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق