أهم الأخبار اليوم .. وزير التعليم العالي يفتتح مؤتمرًا دوليًا للعلوم الهندسية بأسوان

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

افتتح الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي، مساء الخميس، المؤتمر الدولي للعلوم الهندسية الذي تنظمه كليتا هندسة أسوان والزقازيق في أسوان بحضور مجدي حجازي، محافظ أسوان.

وقال وزير التعليم العالي، خلال المؤتمر، إن الدولة بدأت حاليا جهودها للاهتمام بالبحث العلمي بشكل يخدم مجالات التنمية بشكل حقيقي، بناء على تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالاهتمام بالبحث العلمي، وأضاف أنه تم إقرار 12 لجنة لوضع البرنامج التنفيذي للبحث العلمي في مصر حاليا بهدف وضع رؤية مستقبلية للبحث العلمي في إطار تنظيمي.

وتابع الوزير أنه تم أيضا وضع نظام أندية العلوم لخدمة البحث العلمي، التي بدأت بنادي برج العرب كأول نادٍ للعلوم مقام على مساحة 134 فدانا، مؤكدا أنه تم أيضا الاهتمام بإنشاء أندية التكنولوجيا، حيث تم الاتفاق بين وزارة التعليم العالي ووزارتي الصناعة والاتصالات للبدء في تنفيذ أندية التكنولوجيا.

من جانبه، قال محافظ أسوان إن مصر تحتاج الآن إلى المزيد من هذه المؤتمرات، التي تخلص لصالح تطبيق أبحاث الهندسة في مجالات التنمية التي تسعى لها الدولة، مشيرا إلى أن المحافظة تشهد حاليا تعاونًا وثيقا بينها وبين جامعة أسوان من خلال معاونة الجهاز التنفيذي بالمحافظة في وضع الحلول اللازمة للمشكلات التي تواجه المحافظة، والتي يأتي في مقدمتها مشكلة المياه الجوفية والصرف الصحي.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. وزير التعليم العالي يفتتح مؤتمرًا دوليًا للعلوم الهندسية بأسوان .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق