أهم الأخبار اليوم .. «انضمام 3 مقاتلات رافال ومشاركة السيسي في قمة إثيوبيا» يتصدران اهتمامات الصحف

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اهتمت الصحف الصادرة، صباح اليوم، الجمعة، بعدد من الموضوعات، على رأسها مشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي، في القمة الأفريقية بأثيوبيا، واحتفال القوات المسلحة بانضمام 3 مقاتلات رافال جديدة، وتقدم وزير الدفاع، الجنازة العسكرية لأحد الشهداء، ومشروع القانون الموحد لتنظيم الصحافة والإعلام، وتحديد أسماء مدبري تفجير الطائرة الروسية بسيناء، واسترداد 178 مليون جنيه من 80 مسؤولا بوزارة الداخلية.

قالت صحيفة الأهرام تحت عنوان «الرئيس يشارك غدا في القمة الأفريقية بأثيوبيا»:«في الوقت الذي يبدأ فيه الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم زيارته العاصمة الإثيوبية أديس أبابا للمشاركة في أعمال القمة الأفريقية السادسة والعشرين التي تعقد غدا، حققت الدبلوماسية المصرية نجاحا جديدا حيث فازت مصر أمس بعضوية مجلس السلم والأمن بالاتحاد الأفريقي لمقعد السنوات الثلاث وهى المرة الأولى التي تفوز فيها مصر بهذا المقعد حيث سبق وفازت مرتين بمقعد العامين».

وأضافت:«جاء فوز مصر بتأييد كاسح بحصولها على 47 صوتا وذلك خلال اجتماعات المجلس التنفيذي الوزاري للاتحاد المنعقد حاليا بالعاصمة الإثيوبية».

وقالت صحيفة «الأخبار»، تحت عنوان «الرئيس يشارك في القمة الأفريقية بأديس أبابا غدا»:«يبدأ الرئيس عبدالفتاح السيسي زيارة إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا للمشاركة في القمة الأفريقية السادسة والعشرين التي تعقد غدا وبعد غد». وذكرت صحيفة «الجمهورية»، تحت عنوان «مصر تفوز بعضوية مجلس الأمن والسلم الأفريقي»:«فازت مصر أمس بعضوية مجلس السلم والأمن بالاتحاد الأفريقي لمقعد الثلاث سنوات 2016 – 2019، عن إقليم الشمال بتأييد 47 دولة من دول الاتحاد خلال اجتماع المجلس التنفيذي الوزاري للاتحاد المنعقد في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا».

وقالت «الجمهورية»، تحت عنوان «السيسي في أديس أبابا للمشاركة في القمة الأفريقية الحوكمة والانتخابات وتمويل الاتحاد»:«يبدأ الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم زيارة إلى العاصمة الأثيوبية أديس أبابا للمشاركة في أعمال القمة الأفريقية والعالمية السادسة والعشرين التي ستعقد غدا وبعد غد».

وقالت صحيفة «الأهرام»، تحت عنوان «القوات المسلحة تحتفل بانضمام 3 مقاتلات رافال جديدة»:«في خطوة نوعية لزيادة قدرتها على القيام بمهامها في دعم جهود الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط تسلمت القوات المسلحة 3 مقاتلات جديدة من طراز رافال الفرنسية تمثل الدفعة الثانية من الصفقة التي أبرمتها مصر وفرقاطة متعددة المهام من طراز فريمى لمصر». وقالت «الأخبار»، تحت عنوان مصر تسلمت الدفعة الثانية من رافال»:«تأكيدا لانفراد الأخبار وصلت أمس بإحدى القواعد الجوية الدفعة الثانية من المقاتلات الفرنسية رافال ضمت الدفعة 3 مقاتلات، وكان في استقبالها 12 مقاتلة متعددة المهام إف 16 ومقاتلات الدفعة الأولى من الرافال».

وذكرت «الجمهورية»، تحت عنوان «القوات المسلحة تحتفل بانضمام 3 مقاتلات رافال جديدة تحلق في سماء الوطن»:«تسلمت القوات المسلحة ثلاث مقاتلات جديدة من طراز رافال الفرنسية تمثل الدفعة الثانية من الصفقة في إطار الاتفاقية التي أبرمتها مصر مع فرنسا فبراير 2015 وتقضي بتسليم 24 طائرة من طراز رافال وفرقاطة متعددة المهام من طراز فريم».

وقالت «المصري اليوم»، تحت عنوان «مصر تتسلم الدفعة الثانية من مقاتلات رافال»:«تسلمت القوات المسلحة المصرية بحضور وفد فرنسي أمس 3 مقاتلات جديدة من طراز رافال الفرنسية تمثل الدفعة الثانية من الصفقة التي أبرمتها مصر مع فرنسا في فبراير 2015 وتقضي بتسليم 24 طائرة من طراز رافال وفرقاطة متعددة المهام من طراز فريم وهى الصفقة التي تتيح للقوات البحرية والجوية المصرية تحقيق طفرة نوعية في زيادة قدرتها على أداء مهامها في دعم جهود الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط».

وقالت صحيفة «الأهرام»، تحت عنوان «وزير الدفاع يتقدم الجنازة العسكرية لشهيد الواجب»:«تقدم الفريق أول صدقي صبحي، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، الجنازة العسكرية التي أقيمت للشهيد العقيد أحمد عبدالنبي بيومي الذي استشهد خلال أدائه مهامه بشمال سيناء». وقالت صحيفة «الأخبار»، تحت عنوان «الصحفيون والإعلاميون: لا تراجع عن مشروع القانون الموحد»:«أكد المشاركون في الاجتماع المشترك بين اللجنة الوطنية للتشريعات الصحفية والإعلامية والهيئة التنسيقية للإعلام المصري الذي عقد بنقابة الصحفيين، تمسكهم التام بمشروع القانون الموحد لتنظيم الصحافة والإعلام، الذي تم تقديمه للحكومة منذ خمسة أشهر، كما أكدوا وقوفهم جميعا صفا واحدا خلف مطلب الإسراع بتقديم المشروع الموحد إلى البرلمان بالصورة النهائية التي اعتمدتها اللجنة الوطنية وأيدتها ودعمتها تنسيقية الإعلام، وسبق إرساله إلى رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة».

وقالت صحيفة «الأخبار»، تحت عنوان «الأمن الروسي: المشتبه به في تفجير الطائرة الروسية في تركيا»:«تمكنت السلطات الأمنية الروسية من تحديد أسماء مدبري تفجير الطائرة الروسية فوق شمال سيناء أكتوبر الماضي أثناء قيامها برحلة من مصر إلى روسيا، والتي أودت بحياة 244 روسيا».

وقالت صحيفة الأخبار تحت عنوان «مداهمة تجمع لعناصر بيت المقدس وتصفية 14 إرهابيا وإصابة 12 من رجال الجيش»:«واصلت الحملة العسكرية للحرب على الإرهاب في سيناء جهودها لإحباط محاولات الهجوم على الارتكازات الأمنية ومنشآت الشرطة.. صدرت التعليمات الأمنية مشددة لأفراد الأمن القائمين بعمليات التأمين باتخاذ الحيطة والحذر للتصدي لأي محاولات مباغتة من جانب تنظيم بيت المقدس والتعامل بحزم مع أي عناصر تحاول استهداف القوات».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «انضمام 3 مقاتلات رافال ومشاركة السيسي في قمة إثيوبيا» يتصدران اهتمامات الصحف .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق