أهم الأخبار اليوم .. سفير مصر بإثيوبيا: اتفاقية إعلان المبادىء «لم تخرق حتى الآن»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال أبوبكر حفني، سفير مصر لدى إثيوبيا، اليوم الجمعة، إنه حتى هذه اللحظة لم تخرق أي من إثيوبيا أو السودان أو مصر اتفاقية إعلان المبادئ، التي وقَّعها زعماء الدول الثلاث في الخرطوم، خلال مارس 2015.

وأضاف، قبل انطلاق أعمال القمة الأفريقية السادسة والعشرين: «إثيوبيا لم تخرق حتى هذه اللحظة اتفاقية إعلان المبادئ، خاصة الفقرة الخامسة بعنوان: (مبدأ التعاون في الملء الأول وإدارة السد)، والتي تنص على الامتناع عن ملء خزان السد إلا بعد اتفاق الأطراف الثلاثة على أسلوب تشغيل السد، وهذه الفقرة على وجه الخصوص لا تقبل التأويل».

وتابع: «مصر تحظى بتأييد كبير داخل القارة الأفريقية، من أجل حماية حقوقها في الحصول على مياه نهر النيل وفقا للقانون الدولي، وسياسة مصر الجديدة القائمة على الانفتاح على أفريقيا وتوسيع هذا التعاون لشراكة اقتصادية فاعلة كان لها أثر كبير في تفهم الدول الأفريقية موقف مصر من سد النهضة».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. سفير مصر بإثيوبيا: اتفاقية إعلان المبادىء «لم تخرق حتى الآن» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق