أهم الأخبار اليوم .. مصر تتلقى العرض الفني المشترك لسد النهضة من المكتبين الفرنسيين

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن الدكتور حسام مغازي، وزير الموارد المائية والري، الجمعة، أن الدول الثلاث مصر والسودان وأثيوبيا تلقت الخميس، العرض الفنى المشترك المقدم من الشركتين الفرنسيتين «بى ار ال» و«ارتليا»، والمسند لهم تنفيذ الدراسات الفنية بخصوص تأثيرات سد النهضة على مصر والسودان، والمقرر لها منتصف الشهر المقبل.

وقال «مغازي»، في تصريحات صحفية، إن العرض تضمن دراستين، الأولى تهتم بتحديد تأثيرات السد على التدفقات المائية التي تصل مصر والسودان، علاوة على تأثيره على الطاقة الكهربية المولدة من السدود القائمة في البلدين، بينما تحدد الدراسة الثانية تأثيرات السد على النواحى البيئية والاقتصادية والاجتماعية للبلدين.

وأضاف وزير الري أن أعضاء اللجنة الثلاثية المصرية الوطنية يعكفون حاليًا على دراسة ومراجعة العرض الفني المقدم، تمهيدًا لعقد اجتماع مشترك للجنة الوطنية الثلاثية للدول الثلاث، لمناقشته بحضور ممثلى الشركتين، وذلك طبقًا لـ«خارطة الطريق» المتفق عليها خلال الاجتماع السداسي لوزراء الخارجية والمياه في مصر والسودان وأثيوبيا، بالعاصمة السودانية الخرطوم أواخر ديسمبر الماضي.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. مصر تتلقى العرض الفني المشترك لسد النهضة من المكتبين الفرنسيين .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق