أهم الأخبار اليوم .. «البيئة»: رصدنا تمساحين بمسطرد.. ولا تماسيح في ترعة ناهيا

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد مسؤول بوزارة البيئة، اليوم الجمعة، إن قطاع حماية الطبيعة رصد تمساحين بترعة الإسماعيلية في منطقة مسطرد. وأضاف أنه تم الإمساك بأحدهما بينما مازال البحث جاريا عن الاخر.

وقال مدير عام المكتب الفني بقطاع حماية الطبيعة بوزارة البيئة الدكتور بيلي حطب، إن القطاع رصد تمساحين هذا الأسبوع بترعة الإسماعيلية بمسطرد، موضحا أن أحدهما رصده الأهالي ويتراوح طوله بين 60 إلى 70 سنتميترا، فيما تم رصد الآخر من قبل الوزارة ويبلغ طوله 30 إلى 40 سنتمترا.

وأوضح مدير المكتب الفني أن الأهالي امسكوا بأحد التمساحين بمعاونة وحدة رصد التماسيح بقطاع حماية الطبيعة، أمس الخميس، بمنطقة عزبة شلبي أسفل كوبري مسطرد بالمطرية. وأضاف أن أعمال الرصد الليلي مستمرة اليوم لاصطياد التمساح الثاني، مشيرا إلى أن عملية الصيد تبدأ في المساء.

ونفي حطب أيضا وجود تماسيح بترعة ناهيا بين منطقتي الهرم وفيصل، موضحا أن هذا الخبر الذي انتشر على المواقع الإلكترونية عار من الصحة. وقال إن التمساح الذي ظهر في تلك المنطقة كان في نوفمبر الماضي، أي منذ 3 أشهر عندما تلقت الوزارة بلاغا من أحد المواطنين بوجود التمساح بمصرف البشلاوي.

وأضاف حطب إن قطاع حماية الطبيعة تأكد من شكوى المواطن، واستدعى وحدة التماسيح التابعة لقطاع حماية الطبيعة من محافظة أسوان، وتم بالفعل استخراج التمساح الذي تبين أنه أنثى، يبلغ طولها 90 سنتميترا وتزن حوالي 3 كيلوجرامات، وعمرها يتراوح ما بين عام وعام ونصف.

وتسلم وزارة البيئة تلك الزواحف إلى حديقة الحيوانات بعد التأكد من خلوها من الأمراض الوبائية.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «البيئة»: رصدنا تمساحين بمسطرد.. ولا تماسيح في ترعة ناهيا .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق