أهم الأخبار اليوم .. وزير القوى العاملة: ربط إلكتروني مع الكويت قريباً لتنظيم استقدام العمالة المصرية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال وزير القوى العاملة جمال سرور، إنه سيتم قريبا توقيع مذكرة تفاهم مع دولة الكويت، بهدف تنفيذ مشروع الربط الإلكتروني بين البلدين في مجال استقدام العمالة المصرية إلى دولة الكويت.

ووصف «سرور» الربط الالكترونى بين البلدين، بأنه يضمن استقدام عمالة فنية مدربة ومهنية في ظل عقود الكترونية تضمن حقوق كافة الأطراف، فضلا عن الحد من مشاكل العمالة والاستقدام بين البلدين، والقضاء على دور الوسطاء والسماسرة في هذا المجال.

وأشار الوزير، في تصريحات صحفية اليوم الجمعة، عقب عودته من دولة الكويت، على رأس وفد رفيع المستوي، إلى أنه بحث خلال الزيارة التي استمرت يومين، مع هند الصبيح، وزير الشؤون الاجتماعية والعمل بالكويت، ووزير الدولة لشؤون التخطيط والتنمية، إقرار مشروع الربط الالكتروني بين البلدين، حيث قام وفد كويتي فني بزيارة القاهرة الأسبوع الماضي للتعرف على نظام الربط الإلكتروني المعمول به بوزارة القوى العاملة المصرية، لاتخاذ الخطوات اللازمة لاتمام هذا المشروع الذي سينظم استقدام العمالة المصرية الوافدة للكويت.

وشددا الوزير على أهمية تعزيز التعاون بين مصر والكويت فيما يتعلق بمجالات حماية حقوق العمال وأصحاب الأعمال، من خلال مشاريع الربط الآلى المطبقة في مصر، مع بعض الدول العربية، التي أثبتت نجاحها وأسهمت في الحد من مشاكل استقدام العمالة، واستقدام العمالة المصرية الماهرة والمدربة.

وذكر الوزير أنه بحث مع نظيرته الكويتية عددا من القضايا منها، ما يتعلق ببلاغات التغيب للعامل، حيث أكدت أن العمالة المصرية لا توجد لها أية مشاكل إلا في حدود ضيقة، ونسب قليلة للغاية ويتم احتوائها، مشيرة إلى أن هناك إجراءات تم اتخاذها تضمن للعامل تقديم الشكوى العمالية على صاحب العمل حتى إذا كان قد تقدم ضده ببلاغ تغيب، وأشادت بالتعاون الكبير من السفارة المصرية ومكتب التمثيل العمالي مع الهيئة العامة للقوى العاملة لمصلحة الطرفين الكويتي والمصري، ولمصلحة العمال وأصحاب العمل وكافة أطراف الانتاج.

وأضاف أنه تم أيضا بحث حقوق العمال في حالة الإبعاد، وكذلك تحويل العقود الحكومية، فضلا عن مسألة غذن الخروجية، الذي تعتزم الكويت تطبيقه بعد الانتهاء من دراسته تفصيليا وقانونيا وإداريا، حيث أكدت «الصبيح» خلال المباحثات أن بلادها تولي حقوق العمال المصريين أهمية كبيرة، ولا تسمح بتعرض عامل لأي انتهاك ينتقص من حقوقه، كما تحافظ على تطبيق معايير العمل الدولية ومراعاة حقوق الإنسان بصفة عامة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. وزير القوى العاملة: ربط إلكتروني مع الكويت قريباً لتنظيم استقدام العمالة المصرية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق