أهم الأخبار اليوم .. محافظ أسوان يشكل لجنة لمراجعة كافة المشروعات الصحية بالمحافظة

0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قرر اللواء مجدي حجازي محافظ أسوان، تشكيل لجنة فنية برئاسة السكرتير العام المساعد وعضوية وكيلي مديرية الصحة والإسكان لمراجعة ومتابعة جميع المشروعات الصحية بالمحافظة سواء التي تحت التطوير أو القائمة، للعمل على سرعة إنهاؤها طبقاً للبرامج الزمنية الموضوعة والمواصفات المطلوبة، مشددًا على أهمية تفعيل دور مجالس إدارات المستشفيات لبذل المزيد من الجهود بتعاون العناصر الطبية وتحفيز المجتمع المحلي لتحقيق التواصل معه.

و طالب المحافظ خلال الاجتماع الموسع مع مديري المستشفيات أمس، بالإضافة إلى مستشفيات أسوان الجامعي والتأمين الصحي وأبوسمبل، بضرورة إنهاء العشوائية في إختيار مشروعات تطوير المستشفيات والوحدات الصحية، والتى تؤثر على مستوى الخدمة بالشكل الذي يحقق رضاء المواطنين بحيث يتم تنفيذ هذه المشروعات بنسبة 100 % لمواقع صحية بدلاً من تنفيذها على مراحل دون جدوى، لافتاً إلى أن يتضمن التصور النهائي طرح وسائل جذب وحوافز إيجابية لاستقدام الأطباء للمحافظة في التخصصات التي تعاني من النقص.

ومن جانبه، أوضح الدكتور إيهاب حنفي مدير عام الصحة بأسوان، بأن هناك نقص حاد في أعداد الأطباء على مستوى الوحدات الصحية بالمحافظة، والتي تصل إلى 223 وحدة صحية، يخدمهم فقط 67 طبيب، في حين أن هناك احتياج إلى حيث يتم حالياً التركيز على دعم الوحدات الصحية بالمناطق البعيدة والنائية، حيث يوجد 17 مستشفى بالمحافظة منها مستشفي عام واحد في مركز أدفو، وجاري إنشاء مستشفي أسوان العام الجديد، بجانب 5 مستشفيات مركزية بمراكز أسوان ونصر النوبة وكوم أمبو ودراو.

وكشف مدير عام الصحة عن أن الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة والسكان، وافق مؤخرًا على إضافة قسم «قسطرة القلب» بمستشفى أسوان العام الجاري إنشاؤها، كما تم اختيار مستشفى حميات أسوان لتكون أول مستشفى بوزارة الصحـة ضمـن بروتوكـول التعـاون بين وزارة الصحة ومؤسسة (57357 )، لتصبح مركز علاج لأمراض الكبد والجهاز الهضمي والأورام للأطفال، وهو الأول من نوعه على مستوى صعيد مصر، كما سيتم دعم المستشفى بجهاز أشـعة مقطعية بالكمبيوتر.

وفي السياق ذاته صرح الدكتور بشري الرضاوي مدير عام مستشفي التأمين الصحي، بأنه تم إنشاء خزان كبير لدعم شبكة الغازات بالمستشفى بسعة 11 ألف لتر وبتكلفة نصف مليون جنيه، وسيتم تشغيلها تجريبيًا من الغد للقضاء على مشكلة نقص الأكسجين لأقسام العمليات والطوارئ والعناية المركزة بسبب وجود مشكلة مع الشركة المخصصة لتوريد الأكسجين والصيانة نظراً لتقاعسها في عمل الصيانة اللازمة بأجهزة المستشفي، مؤكدًا على أنه تم أمس إجراء 7 عمليات كبرى للحالات الحرجة وسيتم تباعاً إجراء العمليات للحالات الغير حرجة طبقاً للمتوفر حالياً في الإحتياطى الإستراتيجي للأكسجين بالمستشفي .

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. محافظ أسوان يشكل لجنة لمراجعة كافة المشروعات الصحية بالمحافظة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق