أهم الأخبار اليوم .. وكيل أوقاف أسيوط: الأمة الإسلامية تعاني من غياب مبدأ «محاسبة النفس»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد الشيخ محمد العجمي، وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط، على إن أغلب ما تعانيه الأمة الإسلامية اليوم من مشكلات وتجارة بالمبادئ والقيم و تفشي الظواهر السلبية يرجع في كثير من جوانبه إلي غياب مبدأ محاسبة النفس، مشيرًا إلي أنه لو تحقق هذا المبدأ الأصيل من مبادئ الإسلام ما رأينا هذه الظواهر السلبية التي تهدد وحدة الأمة وتفرق كلمتها وتشتت شملها.

وقال الشيخ محمد العجمي، ما أحوج الأمة الإسلامية اليوم من كبيرها وصغيرها، رجالها ونساءها، شبابها وشيوخها، أغنياءها وفقراءها إلي وقفة لمحاسبة النفس، خاصة في هذه المرحلة الدقيقة التي تمر بها مصرنا الحبيبة وأمتنا العربية والإسلامية.

تناولت مساجد أسيوط في خطبة الجمعة اليوم موضوع «وقفة مع النفس»، وتناولت عناصر: «محاسبة النفس قبل أن تحاسب، و استحضار عظمة الوقوف بين يدي الله عز وجل، و لكل نفس ما كسبت وعليها ما اكتسبت، وما أعده الله عز وجل لعباده المؤمنين و ما أعده للضالين المفسدين».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. وكيل أوقاف أسيوط: الأمة الإسلامية تعاني من غياب مبدأ «محاسبة النفس» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق