أهم الأخبار اليوم .. إيقاف 5 آلاف ميدالية مجانية بالسكة الحديد.. ومصادر: قرار تاريخي للوزير

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قررت هيئة السكة الحديد إيقاف 5 آلاف ميدالية مجانية كانت مخصصة لرئاسة الجمهورية ومجلس الوزراء وأعضاء وموظفي مجلس النواب والأجهزه الرقابية والمحافظين والوزراء، في الوقت الذي أبقت على ميداليات الموظفين والمعاشات والتى يبلغ عددها 35 ألف تصريح.

وكشفت مصادر رسمية بالهيئة أن الدكتور سعد الجيوشى وزير النقل، اتخذ قرار تاريخيا بإلغاء ميداليات ركوب القطارات المكيفة مجانا لأول مرة في تاريخ السكة الحديد، مشيرا إلى أن هذا القرار يوفر للهيئة نحو 100 مليون جنيه سنويا.

وأوضحت المصادر أن وزير النقل رفض جميع الضغوط ببقاء الميداليات المجانية أو تقليص عددها، وأن يتم منحها للقيادات العليا بالجهات المذكورة.

وأضافت المصادر أن الوزارة والسكة الحديد قاموا بوضع ضوابط للميداليات التي تمنح للموظفين والمعاشات، حيث قررت بأن تمنح للموظف بدرجة مدير عام وتم تحديدها بـ8 رحلات شهريا ذهابا وعودة، ووضعت الهيئة عقوبة صارمة وهى «حرق» الميدالية وإلغاءها في حال تجاوز عدد مرات الحجز المجانى للميدالية الشهرى أو السنوى.

وكشفت المصادر أن السكة الحديد فشلت في وضع الضوابط على أجهزة الكمبيوتر والتى تمنع تكرار الحجز وتجاوز عدد مرات الحجز المصرح به وهو 8 مرات شهريا، وذلك لأن الشركة الفرنسية التي قامت بوضع نظام الحجز الإلكترونى بالهيئة قامت بإنهاء علاقتها بالهيئة.

وأشارت إلى أن الهيئة لجأت إلى نظام جديد للمراقبة وهو التفتيش المفاجيء للميداليات، بحيث يتم اختيار مجموعة من أرقام الميداليات والكشف عليها ومدى التزامها بالحجز القانونى.

كان الدكتور سعد الجيوشى قد أصدر تعليمات في شهر أكتوبر الماضى بإلغاء الميداليات المجانية بالسكة الحديد المخصصة لركوب القطارات المكيفة مجانا، وأوضح أن هذه الميداليات توفر نحو 500 مليون جنيه سنويا. ولكن الوزير تراجع وأبقى الميداليات للعاملين بسبب صعوبة توفير وسيلة مواصلات للعاملين مع وضع ضوابط لعدم تسربها.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. إيقاف 5 آلاف ميدالية مجانية بالسكة الحديد.. ومصادر: قرار تاريخي للوزير .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق