أهم الأخبار اليوم .. رحلات إجازة نصف العام خارج دعم «السياحة» باستثناء «طابا و نويبع»

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشف رشاد رفاعي، رئيس مجلس إدارة شركة مصر للسياحة، عن رفع الدعم المقرر لرحلات السياحة الداخلية خلال إجازة نصف العام الدراسي، وقال إن هناك 7 آلاف أسرة شاركت في برامج السياحة الداخلية منذ بداية إطلاق مبادرة «مصر في قلوبنا».

وأوضح «رفاعي»، لـ«المصري اليوم»، أن رفع الدعم عن موسم إجازة نصف العام الدراسي فقط، وسيعود بعدها ليشمل كافة المقاصد السياحية الداخلية.

و أضاف رئيس «مصر للسياحة»، أن البرنامج الوحيد الذي يشمله الدعم هو شرم الشيخ، على أن يضم «طابا أو نويبع» مع منتجع شرم الشيخ، ومدة الرحلة 5 أيام ثلاثة منها لـ«شرم»، ويومين لـ«طابا أو نويبع».

وفي السياق نفسه، قال محمد عبدالجبار، رئيس قطاع السياحة الدولية، إن هيئة تنشيط السياحة تهدف إلى تنشيط الحركة في المقاصد السياحية المصرية من خلال السياحة الداخلية لضخ سيولة في الفنادق، ودعمها حفاظا على العمالة الموجودة داخل المنشآت السياحية.

وأضاف «عبدالجبار»، لـ«المصري اليوم»، أن حركة السياحة الداخلية بالتأكيد عائدها لا يعوض العائد من حركة السياحة الخارجية، التي تأثرت بشدة مؤخرًا بعد حادث الطائرة الروسية، لكن هناك تحركات تتم حاليًا على عدة مستويات لاستعادة الحركة من السوق الروسي والإنجليزي، كما يجرى العمل حاليًا على تنشيط وجذب الحركة من عدة أسواق في آسيا خاصة الدول ذات الاقتصاد الواعد.

وقال فايز كمال، مدير عام إحدى شركات السياحة الكبرى، إن أسعار برامج الرحلات الداخلية انخفضت بنسبة تتراوح بين 40 إلى 45% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وأضاف أن تخفيض أسعار الرحلات لم يؤثر على زيادة حجم الحركة المتجهة للمقاصد السياحية بسبب الظرف الاقتصادي، خاصة مع ارتفاع الأسعار، ما يجعل حجم الشريحة التي تتجه للسفر والسياحة هي نفس الشريحة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. رحلات إجازة نصف العام خارج دعم «السياحة» باستثناء «طابا و نويبع» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق