عاجل

أهم الأخبار اليوم .. «مدبولي»: الانتهاء من تنفيذ 612 وحدة سكنية في توشكى الجديدة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إنه يجرى الانتهاء من تنفيذ المرحلة العاجلة لمدينة توشكى الجديدة، بمساحة 105 أفدنة، موضحًا أنها تشتمل على تنفيذ وحدات سكنية بالإسكان الاجتماعي والمتوسط، ومبان خدمية، إضافة إلى مرافق المياه، والصرف الصحي، والري، والكهرباء، والتليفونات، وأعمال الزراعة.

وأضاف «مدبولي»، في بيان، الجمعة، أنه جرى الانتهاء من تنفيذ 612 وحدة سكنية بمشروع الإسكان المتوسط بمدينة توشكى الجديدة، بمساحات حوالي 133 م2، وتتكون الوحدة من 3 غرف وصالة وحمامين ومطبخ، مشيرًا إلى أنه يجرى حاليًا تنسيق الموقع بالمشروع.

وأشار إلى أنه يجرى الانتهاء من تنفيذ وتشطيب 612 وحدة سكنية بمشروع الإسكان الاجتماعي بالمدينة، وتتكون الوحدة من 3 غرف وصالة وحمام ومطبخ، موضحًا أنه يجرى تنفيذ المرحلة العاجلة بالكامل، عن طريق اتحاد شركات ثلاث، وهي المقاولون العرب ومختار إبراهيم، وإيجيكو.

وأكد أن الوزارة تهدف إلى إنشاء جيل جديد من المدن الجديدة على محاور الطرق القومية التنموية الجاري تنفيذها، ويتم الاختيار المتأني لمواقع هذه المدن من حيث قربها من مناطق التنمية الجديدة الواعدة، مثل مشروع تنمية منطقة قناة السويس، وتنمية الساحل الشمالي الغربي، واستصلاح المليون ونصف المليون فدان، ومحور بني مزار الباويطي، ومحور ديروط الفرافرة، ومحور 30 يونيو، وفي هذا الشأن تعمل الوزارة خلال هذه المرحلة على إنشاء المرحلة الأولى من كل من العاصمة الإدارية الجديدة، شرق القاهرة، ومدينة العلمين الجديدة، بالساحل الشمالي، ومدينة توشكى الجديدة، ومدينة الفرافرة الجديدة، ومدينة شرق بورسعيد.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «مدبولي»: الانتهاء من تنفيذ 612 وحدة سكنية في توشكى الجديدة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق