أهم الأخبار اليوم .. «الصيادلة» ترفض البروتوكول الثنائي لعلاج «فيروس سي»: تسبب في انتكاسة للمرضى

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت نقابة الصيادلة، تصديها للبروتوكول الثنائي لعلاج مرضى فيروس سي، مؤكدة حرصها على توفير الدواء بأقل الأسعار لكافة المواطنين.

وقالت النقابة العامة في بيان لها، الثلاثاء، إن موقفها الأخير تجاه لجنة الفيروسات الكبدية، كان نتيجة مطالبتها بالتوقف عن استعمال ذلك البروتوكول، و«الذي تسبب في انتكاس 46% من المرضى المعالجين به، طبقًا لما أعلنه الدكتور مجدي الصيرفي، عضو اللجنة».

وشددت نقابة الصيادلة على أنه «لم ولن نشكك في دواء السوفالدى، ولكن استخدامه بالطريقة الواردة في البروتوكول الثنائي، الذي اعتمدته اللجنة القومية للفيروسات سيتسبب في انتكاسات خطيرة»، بحسب تأكيدها، مطالبة بإبعاد رئيس اللجنة وبعض أعضائها من التفاوض مع شركة «جلياد»، المالكة للعقار، لكونهم يعملون كباحثين في هذه الشركة.

وانتقدت النقابة – ما سمّته – بـ«إصرار اللجنة على عدم التفاوض على عقار هارفوني أو الأوليسيو رغم اعتمادهما دوليًا من قبل منظمات الدواء العالمية المختلفة قبل اعتماد البروتوكول الثنائي»، مؤكدة أنه «لا يوجد مبرر لذلك».

وأوضحت أنها اعترضت على إقرار «الإذعان»، الذي أجبرت لجنة الفيروسات المرضى على التوقيع عليه، وانتزعت منهم كل حقوقهم لاستخدامهم كفئران تجارب للبروتوكول- بحسب قولها، مخالفة بذلك كل الأعراف والمواثيق الدولية، ومنعت الدواء عن كل من لم يوقع على الإقرار، بالرغم من عدم وجود قانون يسمح بإجراء التجارب الإكلينيكية على المرضى المصريين.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «الصيادلة» ترفض البروتوكول الثنائي لعلاج «فيروس سي»: تسبب في انتكاسة للمرضى .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق