أهم الأخبار اليوم .. قافلة طبية مجانية لقرية «أم سلمة» بالإسكندرية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور مجدي حجازي، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، إن مديرية الشؤون الصحية نظّمت قافلة طبية علاجية مجانية بقرية «أم سلمة» التابعة لمنطقة العامرية، الجمعة، بالتنسيق مع إدارة القوافل الطبية بالوزارة.

وأضاف «حجازي»، في تصريحات صحفية، السبت، أن القافلة ضمت 13 عيادة طبية متنقلة من تخصصات الجراحة والمسالك البولية والأطفال والباطنة والجلدية والنساء والقلب والرمد وتنظيم الأسرة والأنف والأذن والعظام لفحص المئات من المرضى المقيمين بالقرية حيث شهدت إقبالاً كبيرًا واستحسانًا من أهالي القرية.

وأشار إلى أن العيادات قامت بفحص وتوقيع الكشف الطبي على 1331 مريض من أهالي القرية وصرف العلاج مجانًا لهم علاوة على إجراء 832 تحليلاً طبيًا وعمل 32 رسم قلب و54 أشعة بالموجات فوق الصوتية كما قامت القافلة بإجراء التثقيف الصحي لعدد 185 مواطن من أهالى القرية.

وأكد وكيل الوزارة أن القافلة تأتي في إطار خطة الوزارة لتوفير الخدمة الطبية العلاجية وخاصة خدمة الأخصائي لمواطني المناطق البعيدة الأكثر احتياجًا من خلال توجيهات الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة والسكان وفي ظل دعم كامل من محافظ الإسكندرية المهندس محمد عبدالظاهر.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. قافلة طبية مجانية لقرية «أم سلمة» بالإسكندرية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق