أهم الأخبار اليوم .. «بيت العائلة» يبدأ جلسات تمهيدية لإنهاء «احتقان طائفي» في 6 قضايا بالمنيا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بدأ بيت العائلة المصرية بمركز ومدينة المنيا، بالتنسق مع الأجهزة الأمنية وديوان عام المحافظة، عقد جلسات تمهيدية لإنهاء «احتقان طائفي» في 6 قضايا بين مسلمين وأقباط وعائلات، بسبب خلافات على تحويل منازل لكنائس دون اتخاذ الإجراءات القانونية، أو بين عائلات لوجود صراعات ثأرية.

وقال الشيخ محمود جمعة عبدالرحيم، أمين عام بيت العائلة بمركز ومدينة المنيا، في تصريحات صحفية، السبت، إن الصراعات تشمل أزمة قرية دوار شعراوي شرق النيل، عقب محافولة أقباط تحويل منزل لكنيسة، دون اتخاذ الإجراءات القانونية، وملف قرية طوا بمركز المنيا، ورفض تعدي مواطن قبطي على أملاك الدولة، وعدم فتح طريق يصل إلى المعهد الديني الأزهري بالقرية وإقامة جدار عازل.

وأضاف أن الملفين الثالث والرابع يتعلقان بتحويل منزل إلى كنيسة بقرية شيبا والقرية السابعة غرب المنيا، مؤكدا أنه تم التدخل لإنهاء صراع ثأر بين مسلمين وأقباط بمنطقة عزبة المصاص وشارع التجارة ببندر المنيا.

من جانبه، قال الشيخ جمال عبدالحميد، ممثل الأزهر الشريف، إن لجنة بيت العائلة تؤدي أعمالها منذ أكثر من عامين، وتم إرسال أوراق اعتمادها لمشيخة الازهر، للاعتماد دون صدور القرار حتى الآن، وطالب الشيخ أحمد الطيب، بإصدار قرار اللجنة حتى تستكمل أعمالها.

«بيت العائلة» ينهي خصومة طائفية بالمنيا

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «بيت العائلة» يبدأ جلسات تمهيدية لإنهاء «احتقان طائفي» في 6 قضايا بالمنيا .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق