أهم الأخبار اليوم .. انقطاع الكهرباء عن مدينتي رفح والشيخ زويد ليلة الثلاثاء

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

انقطع التيار الكهربائي، بمدينتي رفح والشيخ زويد والقرى والتجمعات التابعة لهما، ما تسبب في حالة من الغضب لدى المواطنين، خاصة أصحاب المحال التجارية.

وأكد محمد مصطفى، أحد سكان مدينة الشيخ زويد، أن الكهرباء انقطعت بشكل مفاجئ ليلة الثلاثاء، عن مدينتي الشيخ زويد ورفح، دون معرفة الأسباب، وأن الأهالي أمضوا ليلتهم على أضواء الشموع والكشافات السابق شحنها، ما سبب حالة من الغضب لدى الكثيرون منهم، خاصة من لديهم أطفال في مراحل التعليم المختلفة، وعدم تمكنهم من مذاكرة دروسهم.

وأضاف أن انقطاع الكهرباء يتم بصورة متكررة بسبب تهالك الشبكة والضغط الكبير عليها وزيادة الأحمال، وعدم توافر الصيانة الدورية، بجانب الظروف الجوية والظروف التي تمر بها المنطقة.

وأوضح على حسين، من الأهالي، أن أصحاب المحال التجارية، ممن لا يملكون مولدات صغيرة، تضرروا جراء انقطاع التيار، حيث تعرضت المجمدات الخاصة بهم للتلف بسبب عدم تمكنهم من تشغيل الثلاجات الخاصة بالتبريد.

وأشار حسين إلى أن من يملكون مولدات احتياطية من المواطنين يتعثرون في الحصول على الوقود الخاص بتشغيل هذه المولدات، بسبب عملية نقل الوقود من مدينة العريش، بعد توقف محطات تموين السيارات عن العمل منذ فترة طويلة.

وأضاف أن مصالح حكومية كثيرة توقفت بسبب انقطاع التيار، من بينها مكتب البريد الرئيسي، بجانب توقف عمليات ضخ المياه، بسبب انقطاع التيار عن محطات المياه.

من جانبها، أكدت مصادر بشركة كهرباء شمال سيناء، أن انقطاع التيار بسبب عطل فني في الخط الرئيسي المغذي للمدينتين بجهد 66 ك.ف بمنطقة الجغيلي جنوب غرب الشيخ زويد.

وقالت المصادر إن الشركة بالتعاون مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء، تعمل على سرعة إعادة الخطوط للعمل وإصلاح العطل الفني، مؤكدة على عودة التيار خلال ساعات.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. انقطاع الكهرباء عن مدينتي رفح والشيخ زويد ليلة الثلاثاء .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق