أهم الأخبار اليوم .. افتتاح فعاليات القمة الأفريقية الـ26 بأديس أبابا بمشاركة السيسي

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بدأت أعمال القمة الأفريقية العادية السادسة والعشرين، صباح السبت، بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، بمشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأكدت رئيسة مفوضية الاتحاد الأفريقي، نكوسازانا دلاميني زوما، خلال جلسة الافتتاح، أن أفريقيا حريصة على أن تلعب دورا كبيرا في المجتمع الدولي في شتى المجالات.

وأضافت أن الاتحاد الأفريقي يسعى لتحقيق متطلبات الشعوب الأفريقية في برنامج تنمية القارة 2026، مشيرة إلى أن الاتحاد يدعم كل المساهمين في الانخراط بهذا البرنامج الذي حدده لتحقيق تطلعات القارة السمراء.

ولفتت إلى أن القارة الأفريقية متنوعة في كل المجالات، وخلال كل العصور حققت كل هذا التنوع من خلال الطبيعة التي تعكس جمال القارة الأفريقية، مثل نهري النيل والكونغو وغيرهما من الأنهار والمحيطات والبحار المطلة على القارة.

وتعقد القمة الأفريقية التي من المقرر أن تستمر لمدة يومين، تحت شعار «2016.. عام حقوق الإنسان مع التركيز على حقوق المرأة».

ومن المقرر أن يقدم الرئيس السيسي تقريرا إلى القمة بصفته رئيس لجنة رؤساء الدول والحكومات الأفارقة المعنية بتغير المناخ، ويتناول التقرير نتائج قمة باريس لتغير المناخ التي عقدت في ديسمبر الماضي، والجهود التي بذلتها مصر في إطار قيامها بالتفاوض نيابةً عن أفريقيا في قمة باريس.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. افتتاح فعاليات القمة الأفريقية الـ26 بأديس أبابا بمشاركة السيسي .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق