أهم الأخبار اليوم .. «بنها» تحصد المركز الثالث بالجامعات الحكومية في تصنيف «ويب ميتريكس» الإسباني

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

حصلت جامعة بنها على المركز الثالث على مستوى الجامعات المصرية الحكومية، وفقا للتصنيف الإسباني «ويب ميتركس»، في تقرير يناير 2016، حيث سبقتها القاهرة، وحصلت على المركز الأول، ثم المنصورة بالمركز الثانى، كما حصلت الجامعة على المركز الرابع على 63 جامعة حكومية وخاصة، حيث سبقتها الجامعة الأمريكية في التصنيف.

قال الدكتور على شمس الدين، رئيس جامعة بنها، في تصريحات صحفية السبت، إن جامعة بنها حققت إنجازا كبيرا، حيث ارتفع التقييم وحصلت على المركز الـ 11 عربيا و14 أفريقيا، مشيرا إلى أن الجامعة حققت المركز 1238 على مستوى الجامعات العالمية، وهي بذلك متقدمة عن تصنيف يناير 2015 بمركز على المستوى العربي وبمركزين أفريقيًّا و181 مركزا عالميا.

وأوضح عقد شراكات واتفاقيات تعاون مع جامعات عالمية في الصين واليابان وإنجلترا وأمريكا، كما تضاعفت أعداد البعثات التي تسافر للخارج للحصول على الماجستير والدكتوراه، وزيادة عدد الطلاب الوافدين من 350 إلى أكثر من 4 آلاف طالب خلال الـ 4 سنوات الماضية.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «بنها» تحصد المركز الثالث بالجامعات الحكومية في تصنيف «ويب ميتريكس» الإسباني .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق