أهم الأخبار اليوم .. «الأموال العامة» تواصل فحص المستندات المالية في «فساد مستشفى جامعة بالمنيا»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

واصلت مباحث الأموال العامة شعبة الصعيد، برئاسة العقيد صلاح أبوسهلي، السبت، أعمال فحص ومراجعة المستندات المالية والدفاتر المخزنية الخاصة بمستشفى جامعة المنيا في أعقاب تداول فيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» حول استبدال كبسولات تعقيم بـ6 ملايين جنيه بطوب بناء.

وكشفت مصادر مسؤولة من داخل المستشفى العثور على جهاز أشعة خاصة بقسم الباطنة داخل دولاب أحد العاملين دون استخدامه، رغم صرفه منذ عام 2014، كما تم تداول مستندات وأوراق تكشف وجود فساد مالي يتجاوز 21 مليون جنيه، فيما أصدرت حملة «كلنا ضد الفساد»، بيانها الأول، للرد على بيان جامعة المنيا الخاص بإعادة مراجعة المخازن، والذي أكد عدم وجود عجز.

ووجّه أعضاء الحملة عدة أسئلة لرئيس الجامعة ومنها «ما يتعلق بتوريد وتسلم كبسولات التعقيم ومقاسات الغرف خلال الفترة من 10 إلى 14 يونيو الماضي أي أنه تم تصنيع الكبسولات في 3 أيام وهو أمر لا يعبر عن الحقيقة، ومن هو المهندس الذي قام برفع المقاسات والإفراج الجمركي للكبسولات وبوليسة الشحن».

وذكر البيان أن «الكبسولات ذات أحجام كبيرة يصعب تنقلها وهي عبارة عن 4 بالتات مقاسات 175 سم في 225 سم ووزن البالتة 750 كيلو فكيف تم تخزينها أسفل فندق الجامعة ونقلها لقسم العمليات بعد يومين»، واستنكر تشكيل لجان التوريد من نائب مدير المستشفى بمفرده دون اللجنة الثلاثية التي تضم الأقسام المالية والإدارية والمشتريات.

بيان حملة حملة «كلنا ضد الفساد»
بيان حملة حملة «كلنا ضد الفساد»
بيان حملة حملة «كلنا ضد الفساد»

اشترك وتابع الصعيد وأخباره لحظة بلحظة

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «الأموال العامة» تواصل فحص المستندات المالية في «فساد مستشفى جامعة بالمنيا» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق