أهم الأخبار اليوم .. مصر تعود للمدرسة الإنجليزية لتطوير السكة الحديد بعد 162 عامًا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بعد 162 من إنشاء الإنجليز سكة الحديد المصرية عام 1854، عادت الحكومة لتدرس الاستعانة بالمدرسة الإنجليزية لإعادة إحياء ونهضة السكة الحديد مرة أخرى، وذلك بعد استعانة وزارة النقل بعدد من المدارس الأوروبية مثل رومانيا وإسبانيا والنمسا وإيطاليا وأمريكا والصين.

قال الدكتور سعد الجيوشي، وزير النقل، في تصريحات صحفية السبت، إن الظروف التي تمر بها أقدم هيئة حكومية في تاريخ مصر كانت تمر بها سكك حديد لندن، ولكنها نجحت في أن تتجاوز خسائرها وتحقق أرباحا بلغت 14 مليار جنيه إسترليني في عام 2015.

وأضاف الوزير أن الإهمال وعدم التحديث وعدم وجود رؤية لصناعة النقل تسببت في أن تكون السكة الحديد رقم 78 حاليا على مستوى العالم، بعدما كانت في المركز الثاني في القرن الـ19 وبدايات القرن العشرين، مشيرا إلى أن معدل الديون بلغ 36 مليار جنيه، مع تراجع دورها الواضح في تلبية خدمات نقل الركاب والبضائع.

وقال أحمد إبراهيم، المتحدث باسم وزارة النقل، إن «الجيوشي» بحث أيضا في لندن الاستفادة من التجربة الإنجليزية في النقل الحضري، وهو تجميع كل وسائل النقل داخل القاهرة الكبرى تحت مظلة واحدة، سواء المترو أو الميكروباص أو الأتوبيس أو خطوط القطارات القصيرة، حتى يتم القضاء على العشوائية في المواصلات.

وأوضح الوزير أن لندن هي أفضل دولة في العالم طبقت هذا النظام منذ عام 1983، والذي تحول من خسائر فادحة وخدمة سيئة إلى تحقيق 14 مليار جنيه إسترليني هذا العام، مع أعلى مستوى من الخدمة، والقضاء على أزمة المواصلات والفوضى والازدحام المروري.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. مصر تعود للمدرسة الإنجليزية لتطوير السكة الحديد بعد 162 عامًا .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق