أهم الأخبار اليوم .. مؤتمر بـ«طب الإسكندرية»: 8.8 مليون مصاب بـ«فيروس سي» في مصر

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشف عدد من أساتذة جامعة الإسكندرية، ارتفاع معدلات الإصابة بمرض الإلتهاب الكبدى الوبائى «فيروس سي»، مؤكدين ضرورة تضافر كافة الجهود الإكاديمية والرسمية ومنظمات المجتمع المدني، للحد من الظاهرة وعمل «كنترول» على معدلات الإصابة الجديدة .

وقال الدكتور إبراهيم مخلص، عميد كلية الطب في جامعة الإسكندرية، إن مصر من أعلى الدول في العالم تسجيلأً لاعداد المصابين بالالتهاب الكبدى الوبائى «فيروس سى»، مشيراً إلى أن النسبة تقترب من 10% بحسب الاحصائيات الرسمية، ما يعنى وجود مشكلة كبيرة في المرض بمصر.

وأضاف «مخلص»، خلال مشاركته في مؤتمر «الإسكندرية خالية من فيروس سى 2020»، ونظمته كلية الطب بالتعاون مع المنطقة الروتارية، السبت، أنه بحسب الاحصائيات الرسمية في 2013 فإن عدد المصابين بالفيروس في مصر يبلغ نحو 8،8 مليون شخص، يضاف إليهم 168 ألف حالة إصابة سنوياً، مشيراً إلى أن معدل العلاج من الفيروس في عام 2013 بلغ 1% فقط، ما يعنى أننا في حاجة إلى 100 عام للتخلص من الفيروسات خاصة «بى وسى».

وأوضح عميد الكلية، أن نسبة الإصابة بالفيروس في بعض المحافظات تصل إلى نحو 18%، في حين تبلغ معدلات الإصابة بين مواطنى الإسكندرية نحو 6%، مشيراً إلى أن تدنى النسبة في الإسكندرية عن بقية المحافظات، كون الاسكندرية عبارة عن شريط واحد وموزعة جغرافياً إلى 3 قطاعات، هي «الريف والحضر والعشوائيات»، ما يسهل في التحكم والسيطرة على المرض بها بخلاف بقية المحافظات المترامية الأطراف.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. مؤتمر بـ«طب الإسكندرية»: 8.8 مليون مصاب بـ«فيروس سي» في مصر .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق