أهم الأخبار اليوم .. بدء الدراسة بإعلام الجامعة العربية المفتوحة في مصر العام الدراسي المقبل

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

صرح الدكتور عبدالحي عبيد، مدير الجامعة العربية المفتوحة فرع القاهرة، بأن المجلس الأعلى للجامعات اعتمد في اجتماعه الأخير وجود كلية للإعلام بالجامعة، ووافق على قيام خريجي الجامعة من قسم الأدب الإنجليزي بمواصلة الدراسات العليا والحصول على درجة ماجستير معتمدة من المجلس والجامعة.

وقال «عبيد»، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، السبت، إن الدراسة بكلية الإعلام ستبدأ من العام الدراسي المقبل (٢٠١٧/٢٠١٦) في تخصصات الإذاعة والتليفزيون والعلاقات العامة والإعلام الإلكتروني، فيما قرر المجلس الأعلى بدء الدراسة بماجستير الأدب الإنجليزي بالجامعة اعتبارًا من الفصل الدراسي الثاني للعام الجاري، موضحًا أن مكتب القبول بالجامعة يعمل حاليًا لاستقبال الراغبين في الالتحاق بماجستير الأدب الإنجليزي.

وأضاف أن المكتب مستمر كذلك في عمله حتى منتصف فبراير المقبل لقبول طلبات الطلاب الراغبين في الالتحاق بكليات الجامعة المختلفة للفصل الدراسي الثاني، من حملة الثانوية العامة والشهادات المعادلة، مشيرًا إلى وجود أماكن محدودة لراغبي الدراسة في تخصصي الأدب الإنجليزي والحاسبات والإدارة.

وأشاد «عبيد» باستجابة المجلس الأعلى للجامعات لطلب الجامعة بشأن إقامة كلية الإعلام وإنشاء درجة للماجستير في الأدب الانجليزي، مؤكدًا أن ذلك يأتي كثمرة للجهود التي بذلها الأمير طلال بن عبدالعزيز، رئيس مجلس أمناء الجامعة، وصاحب فكرتها ومبادرتها والتي أسفرت عن الموافقة بحصول خريجي الجامعة على شهادة إتمام دراستهم بها معتمدة في ذات الوقت من المجلس الأعلى للجامعات والجامعة البريطانية المفتوحة التي تربطهما شراكة تعليمية.

وأشار إلى أن الجامعة العربية المفتوحة تعد أول جامعة في العالم العربي يتم اعتماد برامجها من قبل مؤسسة الاعتماد البريطانية، وتتفرد بمنح طلابها ميزة الحصول على الشهادة البريطانية إلى جانب شهادتها المعتمدة من المجلس، منوهًا إلى أنها مؤسسة تعليمية مستقلة غير هادفة للربح انطلقت بتمويل من برنامج الخليج العربي «أجفند» ولها ثمانية فروع في الوطن العربي في الكويت، والسعودية، ومصر، والأردن، ولبنان، والبحرين، والسودان، وسلطنة عمان.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. بدء الدراسة بإعلام الجامعة العربية المفتوحة في مصر العام الدراسي المقبل .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق