عاجل

أهم الأخبار اليوم .. «القوى العاملة» تعلن الانتهاء من المسودة الأخيرة لقانون العمل

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن جمال سرور، وزير القوى العاملة، السبت، الانتهاء من ضبط صياغة المسودة الثالثة والأخيرة من مشروع قانون العمل الجديد، وذلك بعـد عقـد جلسـات للحوار المجتمعي حوله، مع منظمات أصحاب الأعمال والعمال.

وأكد «سرور»، وفقًا لبيان صادر عن الوزارة، الاستجابة للعديد من الملاحظات التي أبداها طرفي العمل، بما يحقق التوازن في العلاقة بينهما، معلنًا قُرب تقديم مشروع القانون لمجلس الوزراء، تمهيدًا لإحالته إلى مجلس النواب.

وكان وزير القوى العاملة، شارك السبت في افتتاح مؤتمر «الحوار الاجتماعي وبناء مستقبل التنمية.. التجربة التونسية نموذجا»، الذي تنظمه منظمة العمل الدولية، في إطار تنفيذ أنشطة مشروع مكتب المنظمة بالقاهرة «تعزيز حقوق العمال والقدرة التنافسية في الصناعات التصديرية المصرية.

وذكر الوزير، في تصريحات على هامش المؤتمر، أن الوزارة حرصت في مشروعها المقترح لقانون العمل الجديد على استحداث مركز للوساطة، بهدف تعزيز آليات فض منازعات العمل الجماعية، وأن العمل جار حاليًا على تعديل قانون الحريات النقابية «لتنظيم الحركة النقابية من خلال انتخابات نزيهه يشارك فيها كافة عمال مصر لاختيار من يمثلهم نقابيا».

وأعلن «سرور» أنه طالب مدير عام منظمة العمل الدولية، جاي رايدر، بعقد ندوات للتثقيف العمالي، وأنه من المقرر أن يبدأ الأسبوع المقبل تدريب بعض العمال بالمنشأت لتأهيلهم وتثقيفهم على المفاهيم واللوائح والقوانين أسهاما في تعزيز أهيمة الحوار المجتمعي.

وأكد الوزير أن «القوى العاملة» ترصد واقع الاحتجاجات العمالية يوميًا للوقوف على أسبابها، ومن ثَم التركيز على عقد ندوات التوعية، بحيث تتضمن أكثر الموضوعات إلحاحاً، واهتماماً لطرفي علاقة العمل مع التركيز على تحليل هذه الاحتجاجات قطاعيا، بحيث تتوفر لنا رؤية واضحة عن القطاعات التي تواجه صعوبات، وبالتالي نتفادى تكرار حدوث هذه الاحتجاجات مجدداً.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «القوى العاملة» تعلن الانتهاء من المسودة الأخيرة لقانون العمل .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق