أهم الأخبار اليوم .. 56 أسرة بالدقهلية تشكو أسقف ميت غمر للبابا تواضروس

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شكت 56 أسرة بالدقهلية للبابا تواضروس الثاني، بابا الأسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، تعرضهم لـ«الظلم» من قبل الأنبا صليب، أسقف ميت غمر.

وقال المهندس هاني، أحد من أرسلوا، السبت، الاستغاثة أن 56 أسرة تسكن في مبنى تابع لمطرانية ميت غمر، فيما تريد الثانية تجديد العقود وتحديدها بمدة خمسة سنوات فقط «دون وجه حق»، مضيفًا أن الاستغاثة المقدمة «أوضحت ما يعانيه سكان عمارة الأوقاف، التي شرع في بنائها المتنيح الأنبا فيلبس، واتم بناء البدروم والدور الأرضي بمعرفة المتنيح المهندس كامل فهمى المنياوى رئيس الوقف، واللجنة مع نيافته وشقيق نيافة الأنبا رويس».

وتابع «هاني» لـ«المصري اليوم»، قائلاً «تم طرح المبنى واشترك الأحباء في دفع المقدمات لأستكمال البناء من سنة 1985، وبالفعل والتراضى تم توزيع المحلات وطلب نيافته جمع المقدمات للدور الأول والثانى 9 شقة لكل دور، على أن يقل الشقق بعد ذلك إلى 6 شقق ولكن هذا الأمر لم يتم لزيادة الطلب على العمارة، ودفعنا المقدمات في حينها 7500 جنيه على ان يسلموا الشقى شاملة المحارة والأبواب، وتم استلام الشقق وعمل العقود وفي مسلمين واقباط لم يكن يفرق ابينا المط ان في منح أي طالب بعد اخذ رأى اللجنة الموقرة».

وأضاف الشاكي «بعد وفاة الانبا فيلبس في 2 أبريل 2001، أشرف الأنبا بيشوي بالاشراف على ميت غمر، ولم يكن بالعمارة أسانسير، وهي الآن 5 طوابق، وغير مدهونة ولا تليق باسم الكنيسة، وطلبت الأسر من الانبا بيشوى تركيب اسانسير ودهان الواجهه والسلم الداخلى، وتم التنفيذ دون تأخير، بل طلبنا منه تخفيض الإيجار، وهو ما وافق عليه، حيث كان بين 200 و250 جنيه سنة 1995 وهو ما كان يعد مبلغ كبير جداً، وتم تخفيض الأيجار مبلغ 50 جنية لكل شقة».

وأضاف «هاني» في شكواه «طلب الانبا صليب، أسقف ميت غمر، الغاء عقود الأيجار التي وقع عليها نيافة المطران الأنبا فيلبس، وكتابة عقود جديدة لكل سكان العمارة بعد سنة 1996، بالرغم من أن العقد مكتوب مشاهرة، لكن الأسقف يريد فسخ العقد القديم وكتابة جديد محدد المدة بـ5 سنوات وبمضاعفة الإيجار».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. 56 أسرة بالدقهلية تشكو أسقف ميت غمر للبابا تواضروس .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق