أهم الأخبار اليوم .. موقع أمريكي: «وحدة وطنية» في مصر وغرب أفريقيا لمواجهة الإرهاب

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ذكر موقع «جود نيوز» الأمريكي أن المسلمين والمسيحيين في غرب أفريقيا، يتعاضدون لمواجهة الهجمات الإرهابية على بلادهم «حيث يقوم المصلون، بغض النظر عن الدين، بحماية دور العبادة المختلفة».

وأشار الموقع الأمريكي، في تقرير نشره السبت، إلى أن المسيحيين في الكاميرون يحمون المساجد بينما يؤدي المسلمون صلاة الجمعة، في حين يرد المسلمون الصنيع بحماية الكنائس في آيام الآحاد، معتبرًا ما يحدث ليس بالظاهرة الجديدة بالإشارة للنموذج المصري «الذي يجسد حماية المسلمين والمسحيين للكنائس والمساجد أثناء الصلاة»، إلى جانب ما يقع في نطاق ثقافات غربية أخرى مثل فرسنا أو النرويج.

واستدرك الموقع بالإشارة إلى أن ما يحدث يعتبر «نموذج جديد» لمنطقة شمال الكاميرون، والتي تخضع لاختبار قد يبين مدى فعاليته في مناطق أخرى.

وسخر «جود نيوز» من جماعة «بوكو حرام» الإرهابية النيجيرية، بالقول عنها «إنها تدمر على نحو يحقق تكافؤ الفرص، فهي لا تفرق بين الكنائس والمساجد»، مشيرًا إلى أن المصليين في المناطق الداخلية لا يشعرون بمجيئهم، ولكن الإرهابيين يقومون بدوريات مسلحة في بعض القرى الصغيرة.

ولفت الموقع الإخباري إلى أن الكاميرون شكّلت لجان حراسة متطوعة كي تنظم دوريات في القرى والعاصمة ياويندي، لرصد الإرهابيين المحتملين، مؤكدة أن هذه اللجان تتسلح كي تدافع عن نفسها، ولكنها تصدر تقارير بشأن الأنشطة المشبوهة حتى تتمكن الشرطة من التعامل معها.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. موقع أمريكي: «وحدة وطنية» في مصر وغرب أفريقيا لمواجهة الإرهاب .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق