عاجل

أهم الأخبار اليوم .. نائبة «المصريين الأحرار» تتهم هيئة مجلس النواب بـ«تكميم الأفواه»

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

استنكرت النائبة نادية هنري، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، تجاهل هيئة المجلس لطلب كلمة رئيس الهيئة البرلمانية للحزب، مؤكدة أنها محاولة لتكميم الأفواه ليس لحزب المصريين الأحرار ونوابه وإنما لأكثر من 3 ملايين انتخبوا هؤلاء النواب، وهو أمر لا يليق ببرلمان بعد ثورتى 25 يناير و30 يونيو.

وقالت «هنري»، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، الثلاثاء، إن هناك خللا إداريا كاملا من جانب الأمانة العامة للمجلس، باعتبارها المسؤول الإداري عن تأهيل انعقاد جلسات بكفاءة عالية تليق بنواب الشعب والمعبرين عنهم، وأبدت تحفظها أن تكون آليات الضغط على خالد الصدر، الأمين العام للمجلس، الذي قدم استقالته أحد نتائج الأيادى العابثة.

وأضافت «هنري» أن هيئة المجلس المنتخبة بأعلى الأصوات لم تفعل النظام اللائحي في إعطاء الكلمة للنواب، والمفترض أن تكون لرئيس الكتلة البرلمانية للأحزاب الحاصلة على أكثر المقاعد، وهو لم يفعل.

وأكدت «هنري» ضرورة ترفع هيئة المجلس المنتخبة عن محاولات إقصاء حزب المصريين الأحرار صاحب الأكثرية، وهو الحزب الأول في مصر، الذي يضم نواب لهم باع وقامة وكفاءة ولديهم برنامج قابل للتطبيق، مشيرة إلى أن محاولات إقصاء الحزب بات بصورة معلنة.

وشددت نائبة حزب المصريين الأحرار على أن تقوم الأمانة العامة للمجلس بدورها المختص بعيدا عن محاولات التدخل الذي يؤدى لإيقاع النواب ورئاسة المجلس في مخالفات لائحية، واستطردت: «رفعت ورقة مكتوبا عليها أريد الكلمة ولم يعط رئيس المجلس اهتمامًا بها، وتساءلت كيف يؤدي النواب دورهم ويكونون لسان حال الشعب وسط محاولات الإقصاء؟!»

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. نائبة «المصريين الأحرار» تتهم هيئة مجلس النواب بـ«تكميم الأفواه» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق