عاجل

أهم الأخبار اليوم .. «صحة الشرقية»: وفيات الإنفلونزا الموسمية أقل من المعدلات العالمية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور خالد فوزي، مدير عام الطب الوقائي في الشرقية، إن عدد حالات الوفاة الناتجة عن الإصابة بفيروس الأنفلونزا الموسمية بمحافظة الشرقية بلغ 22 حالة، منذ بداية أكتوبر الماضي وحتى الآن، وهي أقل من المعدلات العالمية.

وأضاف، في تصريح، السبت، أن تلك الوفيات حدثت نتيجة عدم تلقيهم العلاج الصحيح، أو تأخر علاج بعض الحالات، مؤكدًا أنها لا تمثل ظاهرة مرضية خطيرة، حيث أن نسبة الوفيات من هذا الفيروس تمثل ٠٥٪ من إجمالي عدد المصابين بالمرض على مستوى المحافظة خلال تلك الفترة والبالغ ٣٣ ألفا و٥٥٠ مريضا، وهو المعدل الطبيعي للوفيات سنويا.

وأوضح أن حالات الوفاة نتيحة الإصابة بفيروس الأنفلونزا الموسية «H1N1» حدثت نتيجة تدهور وظائف الجهاز التنفسي وحدوث ضيق في التنفس والتهاب حاد في الشعب الهوائية والتهاب رئوي مزدوج، مشيرًا إلى إحالة عدد من الأطباء بمستشفى خاص بمدينة الزقازيق إلى اللجنة التأديبة للنقابة العامة للأطباء، للتحقيق معهم، لإهمالهم في علاج حالات مصابة بالأنفلونزا الموسمية، ما نتج عنه وفاة حالتين منهم.

وتابع أن أكثر الحالات تعرضا للخطورة من الإصابة بالأنفلونزا الموسمية هم المسنون وصغار السن والسيدات الحوامل والمصابون بأمراض مزمنة، عدا الضغط والسكر، مناشدًا المواطنين سرعة التوجه للمستشفيات عقب شعورهم بأعراض المرض لإخضاعهم للعلاج «بعقار التامفيلو».

وأشار إلى أنه لم يتم رصد أي حالات إصابة بفيروس أنفلونزا الطيور، حيث بلغ عدد الحالات المشتبة في إصابتها 69 حالة، وأثبتت تحاليل العينات الخاصة بها بالمعامل المركزية بوزارة الصحة سلبيتها جميعا.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «صحة الشرقية»: وفيات الإنفلونزا الموسمية أقل من المعدلات العالمية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق