عاجل

أهم الأخبار اليوم .. وزير التموين: ضخ 22 ألف طن زيت مدعم لسد العجز في مقررات يناير

0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن مصر تسعى لتحقيق مزيد من التطوير في المجمعات الاستهلاكية وإن الوزارة تحاول دائمًا التطوير في الخدمة المقدمة للمواطن من خلال المجمعات الاستهلاكية، بطرح عروض جديدة مثل «كون وجبتك» و«فرق نقاط الخبز».

وأضاف الوزير، خلال جولته التفقدية لمخازن الجملة وافتتاح مجمع السيوف الاستهلاكي في الإسكندرية، مساء السبت، أن الوزارة انتهجت نهجًا جديدًا في تطوير المجمعات الاستهلاكية والضغط بكل قوة للمنافسة في السوق الحر، من خلال وضع نظام التعاقد الجماعي مع شركات الجملة لتوفير السلع إلى المواطنين بأرخص الأسعار .

وحول مشروع «جمعيتي» للشباب لتوفير سيارات متنقلة لتكوين مركز بيع متنقل، قال الوزير إن الوزارة تلقت 49 ألف طلب، حتى الآن للانضمام إلى المشروع ويتم تصفيتهم حالياً وفق الشروط المطلوبة، مشيرًا إلى أن المشروع يساهم في تشغيل الشباب وضبط الأسعار.

وبشأن النقص في بعض السلع التموينية مثل الزيت والأرز، أكد الوزير أن جولة السبت جاءت للتأكد من توافر السلع بالمخازن ووجود الامتدادات اللازمة لصرف المخصصات التموينية لشهر فبراير المقبل، مشيرًا إلى أنه بالفعل كان هناك تأخر في وصول بعض الشحنات الخاصة بالزيت وتم ضخ 22 ألف طن زيت هذا الشهر لسد العجز، في مقررات يناير وأن سلعة الأرز سيتم ضخ كميات الأرز في بعض المحافظات، نظرًا لاختلاف السلوك الغذائي بين محافظة وأخرى بما يشكل فرق في استهلاك الأرز بين محافظة وأخرى.

وأكد «حنفي» اهتمام الوزارة بتوريد نوعية جيدة من الأرز، مشيرًا إلى أنه قام بجولة موسعة السبت بمحافظتي البحيرة والإسكندرية، ضمت مراكز كفر الدوار وإدكو ورشيد والمحمودية بمحافظة البحيرة، ومناطق السيوف وباكوس ولوران وجليم في الإسكندرية وتم خلالها تفقد مخازن السلع الغذائية وافتتاح بعض أفرع المجمعات الاستهلاكية بعد تطويرها مثل مجمع السيوف المتطور.

وخلال الجولة استمع الدكتور خالد حنفي، وزير التموين، إلى شكوى بعض البدالين التموينيين على هامش جولته التفقدية لمحافظة الإسكندرية حيث استعرض محمد الحلاج، رئيس النقابة المستقلة للبدالين التموينيين بالإسكندرية، مطالبًا بتوفير السلع التموينية التي تمثل عجز شهري مثل الزيت والأرز إلى البدالين التموينيين، وعدم التفرقة بين البدالين والمجمعات الاستهلاكية وتوافر السلع وأسعار شرائها بالجملة.

ووجه الوزير حديثة للبدالين التموينيين قائلاً إن الوزارة تسعى إلى تحقيق التوازن بين مصلحة المواطن وتحقيق الربح للبدال التمويني، مضيفًا: «أنا بحبك تكسب أه.. لكن بحب المواطن البسيط أكثر منك.. ولابد من تحقيق التوازن».

رافق الوزير خلال الجولة محسن عبدالسلام، مدير إدارة الرقابة التموينية بمديرية التموين والتجارة الداخلية في الإسكندرية، ومبارك عبدالرحمن مبارك، وكيل وزارة التموين وعدد من قيادات المديرية.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. وزير التموين: ضخ 22 ألف طن زيت مدعم لسد العجز في مقررات يناير .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق